تراجع أسعار الذرة الصفراء الأوكراني والأرجنتيني اليوم الثلاثاء 30 أبريل في الأسواق

تراجع العقود الآجلة للذرة في بداية التعاملات ببورصة شيكاغو اليوم

في مستهل التعاملات الصباحية في بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة تراجع ملحوظ في الجلسة الأخيرة من الأسبوع الجاري، حيث تراجع العقد الآجل في يوليو المقبل بمعدل 1.75 سنت للبوشل.

العقود الآجلة للذرة الصفراء 

حيث قد تراجعت أسعار العقود الآجلة للذرة تسليم شهر يوليو المقبل بمقدار قد يصل إلى حوالي 1.75 سنت، لتسجل 439.25 سنت للبوشل عند الافتتاح.

كما سجل البوشل في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر سبتمبر 2024 حوالي 448 سنتا، شاهدا انخفاضًا مقداره 1.75 سنت في بداية التعاملات الصباحية أيضا.

الذرة في الولايات المتحدة الأمريكية 

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية في الولايات المتحدة تقرير يوضح المعدل الخاص بصادرات الذرة الأمريكية التي تراجعت خلال الفترة الأخيرة بمعدل 5% عن الأسبوع الماضي، حيث تراجعت معدل المبيعات إلى أدنى مستوى لها خلال الموسم الجاري.

ويذكر، بأن التقرير الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية أن إجمالى الصادرات الخاصة ب الذرة الصفراء المنتهية في 4 إبريل قد وصلت نحو 1.556 مليون طن مترى، والجدير بالذكر أن الوجهات التى تعد الأكثر استقبالاً في الدرجة الأولى هي دولة المكسيك بقيمة إنتاجية قد تسجل نحو 672.500 طن مترى، بينما إجمالية اليابان من الذرة الصفراء قد سجلت نحو 398.600 طن، وبلغت إجمالي الصادرات إلى كوريا الجنوبية نحو 139.500 طن متري.

مبيعات الذرة الصفراء في الولايات المتحدة الأمريكية 

وعلى الجانب الآخر، قد أوضح عدد من المصدرين الأمريكيين أن إجمالى وصافي المبيعات من الذرة الصفراء قد سجلت نحو 325.500 طن متري لعام 2023/2024، وتعد هي أقل وأدنى مستوى لها خلال العام التسويقي الحالي، بتراجع قد يصل إلى حوالي 66% عن الأسبوع السابق له مباشرة.

ويجب الإنتباه، أن اليابان تعتبر الواجهة الأكثر والأهم في شراء الذرة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بقيمة قد تسجل نحو 221.100 طن مترى، وفي المرحلة الثانية هي المكسيك هي 1919.400 طن مترى، كما سجلت واردات كوريا الجنوبية من الذرة الصفراء نحو 139.400 طن.

فول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية 

وفيما يتعلق بفول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية، في نهاية الأسبوع الماضي المنتهي يوم 4 أبريل، قد ارتفعت مبيعات الولايات المتحدة الأمريكية من فول الصويا، بنسبة قد تسجل نحو 4 أبريل الجاري، وذلك بدعم من المكسيك ومصر، المحتلين لقائمة المبيعات.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في الأسواق، حيث ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية، ثم بدأت في …

بعد أن تبنت أسعار خامات الأعلاف سياسة التراجع خلال الساعات الماضية، أخذت أسعار الذرة الصفراء في تحقيق الارتفاعات مرة أخرى، حيث ارتفعت …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق الاستقرار مقابل الجنيه المصري والعملات الأجنبية بالتزامن مع عطلة عمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن …

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو استقراراً ملحوظاً اليوم الجمعة في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الدواجن، حيث شهدت …