الاتحاد الأوروبي يتوصل في النهاية إلى اتفاق مع البلاد الأوكرانية بشأن الحبوب الأوكرانية

الاتحاد الأوروبي يتوصل في النهاية إلى اتفاق مع البلاد الأوكرانية بشأن الحبوب الأوكرانية

خلال الأيام الماضية، كانت دول الاتحاد الأوروبي تعقد اجتماعات دورية من أجل الوصول إلى قرار بشأن استقبال المواد الغذائية والحبوب الأوكرانية وطرحها في دول الاتحاد الأوروبي، ولكنه في الساعات الأولى من الصباح الباكر تم الوصول إلى قرار بشأن الحبوب الأوكرانية وطرحها في الأسواق.

وفي سياق متصل، صرحت دولة بلجيكا المترأسة لدول الاتحاد، أن جميع دول التكتل قد توصلت إلى اتفاق من أجل الاستمرارية في استقبال الواردات والحبوب الغذائية القادمة من أوكرانيا المعفاة من الرسوم الجمركية.

وقد تم اتخاذ هذا القرار في ضوء الإطار والنهج الذي “يحقق ويدعم الوصول إلى التوازن في البلاد الأوكرانية وبين حماية الأسواق الزراعية وفقاً لما أعلنت عنه رويترز.

اتفاق الاتحاد الأوروبي بشأن الحبوب الأوكرانية

ومن أجل اتخاذ قرار سريع بشأن الحبوب الأوكرانية، نشرت الدولة البلجيكية على منصة إكس أنه قد تم تدخل الجهات المعنية يحال القرار إلى البرلمان الأوروبي من أجل الموافقة عليه، من أجل التوصل إلى اتفاق سريع للغاية، وبالفعل قد توصل البرلمان إلى قرار بشأن هذا الأمر خلال الأسبوع الماضي، ولكن قد علقت كل من بولندا وفرنسا على هذا الأمر قائلة إن القيود المقررة كلها ليست كافية على الإطلاق، لذا قد حثت على فرض قيود من أجل الحد من هذا الأمر، للحد من زعزعة الاستقرار الأسواق الزراعية في دول الاتحاد الأوروبي.

الاتفاق الأصلي

وبالفعل قد انتهى الاتفاق الأصلي على فرض الرسوم الجمركية على كل من الدواجن والبيض والسكر والشوفان والذرة والعسل، إذا ما وصلت مستوى الواردات إلى مستويات عام 2022/2023.

قرارات البلاد الفرنسية

وفي سياق متصل، قد طالبت كلا من الدولة الفرنسية والبولندية لضرورة العمل على فرض قيود أكثر صرامة و تعسفا على واردات المنتجات الزراعية القادمة من أوكرانيا، للحد من الاضطرابات الواقعة في دول الاتحاد الأوروبي، وذلك عقب احتجاجات المزارعين المستمرة في الدول الأوروبية.

قيود مفروضة

لذا تم عقد اجتماع في الاتحاد الأوروبي، الذي تم من خلاله كيفية المناقشة على تمديد جميع أعضاؤه فرض رسوم جمركية صارمة على هذه الواردات، وفي ذات الوقت يتم العمل على طمأنة جميع المزارعين الغير راضين عن استقبال الحبوب الرخيصة التي ملأت الأسواق الخاصة بهم.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في أنحاء البلاد، حيث نشهد أجواء مستقرة اليوم في الأنحاء، مع …

هطلت على البرازيل الفترة الأخيرة الأمطار الغزيرة التي سببت الفيضانات بشكل كبير في البلاد، وكان النصيب الأكبر منها على المنطقة من جنوب …

قبل أيام قليلة من عيد الأضحى، يزداد الاهتمام من قبل المواطنين بتجهيز الأضاحي استعدادا لعيد الأضحى، حيث يكون الإقبال بشكل أكبر على …

صرحت وزارة الزراعة الأوكرانية بما وصلت إليها صادرات الحبوب الأوكرانية التي تم تصديرها خلال الموسم الجاري، فقد تراوحت في العام التسويقي 2023/2024 …