تراجع جديد في أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا اليوم الأربعاء في الأسواق

الاتحاد الأوروبي يرفع تقديرات إنتاج الذرة وتراجع إنتاجية القمح

في ضوء تحليل إنتاجية الحبوب في دول الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الماضية، والمتوقع خلال الفترة المقبلة، أوضحت مفوضية الاتحاد الأوروبي أنه من المتوقع أن ينتعش إنتاجية الشعير وتزداد الفترة المقبلة لتصل إلى حوالي 53.7 مليون طن، في أدنى مستوى لها منذ 12 عام تقريباً بعد أن استقرت الإنتاجية على حوالي 47.5 مليون طن في هذا الموسم، بينما قد بلغت إنتاجية الذرة ارتفاعات خلال الفترة الماضية، لتسجل نحو 69.0 مليون طن، بعد أن كان الإنتاجية خلال الموسم الماضي يسجل نحو 62.3 مليون طن تقريباً.

ولكن على الجانب الآخر، من المتوقع أن تتراجع واردات الاتحاد الأوروبي من الذرة بشكل هامشي لتصل الإنتاجية إلى حوالي 17.4 مليون طن، بعد أن سجلت خلال الفترة الماضية نحو 17.5 مليون طن متوقعة في إنتاجية عام 2023/2024.

إنتاجية بذور اللفت والذرة في الاتحاد الأوروبي

ومن المتوقع أن تصل إنتاجية الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت إلى حوالي 19.5 مليون طن في عام 2024/2025، أي بتراجع إنتاجية قد تصل إلى حوالي 19.8 مليون طن في هذا الموسم، فضلاً عن احتمالية تراجع واردات زيت النخيل إلى حوالي 3 مليون طن، بعد أن سجل نحو 3.7 مليون طن خلال الفترة الماضية.

إنتاجية الاتحاد الأوروبي من القمح

والجدير بالذكر، وفي ضوء الظروف الراهنة قد توقعت المفوضية الأوروبية، أن تنخفض محصول القمح الرئيسي للاتحاد الأوروبي لكي يصل إلى أقل وأدنى مستوى له منذ أربع سنوات في 2024/25 بسبب انخفاض المساحة المزروعة.

وقد جاء هذا الأمر، في أول توقعاتها للعرض والطلب للموسم المقبل، توقعت المفوضية أن يصل الإنتاج القابل للاستخدام من القمح الشائع، أو القمح اللين، في الاتحاد الأوروبي إلى 120.8 مليون متر، حيث تراجعت بحوالي 4% عن هذا الموسم وأدنى مستوى منذ 2020/21.

وقد تكررت هذه الواقعة، وفقاً لما حدث قبل أربع سنوات، حيث توقفت زراعة القمح في أوروبا بسبب الأمطار الغزيرة، بما في ذلك في فرنسا وألمانيا، أكبر منتجين في الاتحاد الأوروبين، ومن المتوقع أن تؤثر على إمدادات وإنتاجية الحبوب والقمح إلى جميع دول العالم، باعتبار أن الاتحاد الأوروبي واحدة من أهم الدول التي تنتج القمح في العالم، وتقوم بتصديرها إلى البلاد خلال الفترة المقبلة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …