ارتفاع تكلفة تصدير الذرة الصفراء الأوكراني خلال الأسبوع الماضي

ارتفاع تكلفة تصدير الذرة الصفراء الأوكراني خلال الأسبوع الماضي

في ظل انخفاض تكاليف الشحن البحري، والمشاكل التي تهدد تصدير الحبوب إلى جميع دول العالم، ولكن في ظل هذه الظروف قد ارتفعت أسعار تصدير الذرة الصفراء الأوكرانية خلال صفقات التصدير التي تمت الأسبوع الماضي، ويذكر أن الحبوب الأوكرانية تواجه مشاكل في التصدير عامة بعد انتهاء اتفاقية الحبوب التي من المفترض أنها معقودة مع البلاد الروسية.
ووفقاً للبيانات التي تم إصدارها من قبل الموانئ، قد ارتفع سعر شراء الذرة خلال الأسبوع بمقدار قد يتراوح ما بين 3 إلى 4 دولار للبوشل الواحد، لكي تصل في النهاية إلى 159-161 دولارا للطن الواحد، في ظل التسليم إلى موانئ البحر الأسود.

صادرات الذرة الأوكرانية وأسعار الشحن

والجدير بالذكر، أن أسعار الشحن لنقل الحبوب الأوكرانية في ميناء أوديسا ونهر الدانوب قد تراجعت بمعدل قد يتراوح ما بين 3 إلى 5 دولارات للطن الواحد فقط، كما أنه قد تراجع أسعار النقل بسفن الباناماكس من موانئ أوديسا إلى الصين بمقدار 4 دولارات للطن لتتراوح ما بين 54-56 دولارًا بالطن.

صادرات أوكرانيا من الذرة

وفيما يتعلق بصادرات البلاد الأوكرانية من الحبوب وخاصة الذرة الصفراء على مدار موسم 2023/2024 قد بلغت نحو 22 مليون طن تقريباً، وهذا من أصل 24.5 مليون طن توقعاتها الخاصة بوزارة الزراعة، بما في ذلك 3.25 مليون طن في أبريل، بينما بلغت هذه الأرقام في العام الماضي 24 مليون طن و1.67 مليون طن على التوالي.

صادرات الحبوب الأوكرانية

وفيما يتعلق بصادرات الحبوب الأوكرانية، قد تنوعت الصادرات في هذا الموسم الذي من المفترض أن ينتهي خلال شهر يوليو المقبل، والتي تتوزع ما بين 15.2 مليون طن من القمح، وحوالي 22 مليون طن من الذرة، ونحو 2.2 مليون طن من الشعير.
وفي تصريحات خاصة تلقتها وكالة الأنباء رويترز توضح فيها حجم الحبوب التي من المفترض أن تسجلها خلال هذا العام الجاري ، أن تصل صادرات الحبوب الأوكرانية إلى ما بين 6 و7 ملايين طن في أبريل، على الرغم من الهجمات الروسية على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية على البحر الأسود، ومن المتوقع مزيد من الصادرات إلى جميع دول العالم، وقد تتوقف أسعار الذرة المصدرة على أسعار الشحن والأسعار العالمية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الأغنام في المغرب تراجع خلال الفترة الماضية بشكل كبير، على الرغم من ما تم الترويج له بإلغاء عيد الأضحي خلال …

صرح رئيس الاتحاد الروسي مصدري الحبوب “إدوارد زرنين” حققت الفكرة التي يروج لها الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” التي لها علاقة وترتبط ارتباطاً …

أصدرت النيابة العامة بالتحقيق مع 7 من كبار السماسرة في قطاع الدواجن، باعتبار أنهم يتلاعبون بالأسعار، ويتوجهون لتحديد السعر مثلما يريدون، ولكن …

قفزت أسعار الدواجن خلال الساعات الأخيرة لتكسر حاجز الـ 81 جنيها، بعد أن استقرت لفترة لتستمر على 75 و 77 جنيها، في …