ميناء دمياط يستقبل اليوم 909 طن ذرة صفراء و 4950 طن كسب صويا

ميناء دمياط يستقبل اليوم 909 طن ذرة صفراء و 4950 طن كسب صويا

يستمر ميناء دمياط اليوم في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق ليكفي احتياجات السوق، وبالتالي المساهمة في استقرار الأسعار أو تراجعها بدرجة كبيرة من أجل خدمة المربين، وبالتالي استقرار السوق.

وقد يرتبط الإفراجات الجمركية بأسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، ومع تراجع أسعار الدولار الأمريكي كان سبب في تراجع أسعار خامات الأعلاف بالإضافة إلي المساهمة في زيادة الإفراجات الجمركية وطرح خامات الأعلاف في الأسواق.

ميناء دمياط والإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط اليوم بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 11 سفينة، وغادر الميناء نحو 9 سفن، ووصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 42 سفينة.

حركة الواردات من البضائع العامة

وقد سجل حركة الواردات من البضائع العامة في الميناء نحو 55339 طن، والتي تتوزع ما بين 18404 طن من القمح، من استقبل نحو 909 طن من الذرة الصفراء، حيث طرحه في الأسواق يساهم في تقليل سعره بشكل كبير، كما تم الإفراج عن 4950 طن كسب صويا، ويعد هذا اليوم الخامس الذي يتم الإفراج عن كسب الصويا خلال الفترة الماضية، وتم الإفراج عن 785 طن كسب عباد، وما يصل إلى حوالي 2364 رأس ماشية “عجول تسمين”، بإجمالي وزن يسجل نحو 646 طن، من أجل تلبية احتياجات السوق لشهر رمضان المبارك وموسم الأعياد القادم.

وعلى الجانب الآخر، قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 17606 طن التي تتوزع ما بين كميات وأنواع مختلفة من الخامات.

وبهذا سجلت حركة الصادر من الحاويات المكافئة نحو 901 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الواردة قد سجلت نحو 309 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 2892 حاوية مكافئة.

وقد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 68840 طن، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص بالميناء من القمح نحو 142072 طن، وقد سجلت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5210 شاحنة.

ومن المتوقع أن تستمر الإفراجات الجمركية خلال الفترة المقبلة، باعتبار أن السوق يحتاج إليها ويتطلب إلى طرحها في الأسواق.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

 عندما تهتم بالتهوية قد تجد عدد من العوائق التي قد تقف في طريق توفير التهوية الجيدة في العنابر المغلقة وتؤثر على فاعليتها، …

خلال الساعات الأخيرة ارتفعت أسعار الدواجن بأرقام كبيرة حتى سجلت اليوم نحو 85 جنيها أرض المزرعة، مما تصل إلى المستهلك النهائي بقيمة …

في بيان صادر عن الجمارك الأوكرانية، أوضحت أن صادرات الحبوب الأوكرانية قد ارتفعت هذا الموسم لتصل إلى حوالي 44.214 مليون طن منذ …

تستمر الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط، من خلال استقبال شحنات من الذرة الصفراء وفول الصويا لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين، من …