هدوء في أسعار خامات الأعلاف اليوم السبت 6 أبريل في الأسواق

عقود الصويا تغلق على ارتفاع مع تقييم المحاصيل البرازيلية

في بداية تداولات بورصة شيكاغو للحبوب الأمريكية اليوم الخميس، قد ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا، مدعومة بتخلى عدد كبير من المتداولين عن المناصب والمراكز المكشوفة للعيد، على الرغم من أن التقدم السريع في محصول الحصاد الوفير في البرازيل قد نتج عنها الحد من المكاسب الممكنة.

وفي سياق متصل، قد تدعم عمليات البيع على المكشوف ما يتم في سوق فول الصويا قبل إصدار تقرير المزارع المحتملة في الولايات المتحدة في 28 مارس في ضوء تقارير الأسهم الربع سنوية، والتي لها تاريخ من التذبذب.

وفي العموم، إن التوقعات القوية التي تتعلق بشأن المحاصيل القوية في أمريكا الجنوبية قد تحد من احتمالية ارتفاع الأسعار.

توقعات عقود فول الصويا

وفي دعم لهذا الأمر، قد صرحت شركة استشارات الأعمال الزراعية AgRural يوم الاثنين إن محصول فول الصويا في البرازيل قد وصل إنتاجه إلى 63٪ من المساحة المزروعة اعتبارًا من يوم الخميس الماضي، بزيادة 8 نقاط مئوية عن الأسبوع السابق وقبل 62٪ في العام السابق.

وفي ضوء الهجمات الروسية المستمرة على البنية التحتية الأوكرانية خلال عطلة نهاية الأسبوع، قد عظمت المخاوف التي تتعلق بشأن تعطل الإمدادات الخاصة بصادرات الحبوب الضخمة التي تتم عبر البحر الأسود، ولا تزال الإمدادات الضخمة من القمح الروسي تؤثر بشكل سلبي وتخيم على السوق.

كما أوضح المتداولون للحبوب إن صناديق السلع كانت مشترية صافية لعقود بورصة شيكاغو التجارية للقمح والذرة وفول الصويا الآجلة يوم الثلاثاء وبائعة صافية لعقود فول الصويا وزيت الصويا الآجلة.

أسعار عقود الذرة

وفي نهاية تداولات الحبوب في بورصة شيكاغو، قد استقرت العقود الآجلة للذرة تسليم شهر مايو عند التسوية قرب مستوى 4.39 دولار للبوشل، كما صعدت العقود الآجلة للصويا تسليم مايو عند التسوية بنسبة 2.1% إلى 12.09 دولار للبوشل، على عكس عقود القمح الآجلة التي تراجعت تسليم مايو أيار عند التسوية بنسبة 1.2% إلى 5.45 دولار للبوشل.

ومن المؤكد أن الهجمات المستمرة على شحنات الحبوب في البحر الأسود، وكذلك الإنتاج من الحبوب الوفير قد يكون له تأثير على أسعار العقود الآجلة خلال الفترة المقبلة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت في تحقيق الاستقرار في أسواق العبور بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الأسماك …

شهدت أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق من الذرة الصفراء وفول الصويا، بعد أن شهدت تغيرات ملحوظة خلال الفترة …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة، وقد استقرت الأسعار خلال …

بالتزامن مع ثاني أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً مقابل الجنيه المصري اليوم السبت …