ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة اليوم السبت 30 مارس في المحافظات

أجواء حارة خلال نهار رمضان… اعرف حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس في الأنحاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس في الأنحاء حيث ارتفاع جديد في درجات الحرارة تضرب البلاد، وتكون ذروة الارتفاع غداً ولكن بداية من الأسبوع المقبل ستبدأ درجات الحرارة في التراجع مرة أخرى حيث يشعر المواطنين بالأجواء المعتدلة، لذا نصحت الهيئة المواطنين من شرب السوائل للتخفيف خلال ساعات النهار.

ونشهد طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، وحار على جنوب الصعيد، ومائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد خفيفة مساءا إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة بنسبة حدوث 30% تقريباً على فترات متقطعة.

مع فرصة نشاط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

من خلال بوابة بيطري توداي نرصد درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 21 مارس2024

درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة الكبرى المدينة
13 26 القاهرة
13 20 الاسكندرية
12 24 كفر الشيخ
13 21 بورسعيد
13 26 السويس
12 26 الاسماعيلية
13 19 مطروح
13 30 سوهاج
16 30 شرم الشيخ
14 31 قنا
15 32 أسوان
12 20 دمياط
16 29 الغردقة

نصائح لمربي الدواجن لتفادي التغير الواقع في حالة الطقس

  تقدم بوابة بيطري توداى لمربي الدواجن لتفادي حدوث أى مشكلات نتيجة التقلبات الجوية من الارتفاع في النهار  و الانخفاض في درجات الحرارة الليلة.

علي المربين  حديثي التربية  تجنب تصميم عنابر شبه مغلقة أو تصميم عنابر  مفتوحة والإعتماد الكلي على التصميمات المغلقة والإهتمام بمعامل العزل وتطبيق العزل الحراري بشكل جيد.

يجب التأكد من مصدر وجودة العلف المقدم للطيور  من حيث تحليل الطاقة وتحليل البروتين. 

يجب أن  تتجنب الإجهاد الحرارى  بالنسبه للطائر بشكل كلي لأن الإجهاد الحرارى  منقسم إلى جزئين، الأول  ناتج من ارتفاع درجة الحرارة والثاني ناتج من انخفاض درجة الحرارة .

وفي حالة انخفاض درجة الحرارة أقل من 18 إلى 20 درجة يبدأ الطائر في تحقيق الصفر الفسيولوجي بالنسبة  له، وبالتالي يتوقف تماما عن أي وظائف حيوية ثم يدخل في مرحلة  النفوق .

من الضروري  الإهتمام بحساب الكثافة البيولوجية في المتر المربع الواحد  في التربية الأرضية، و تربية البطاريات، ومنع تزاحم الطيور لتقليل فرص انتشار الأمراض داخل العنبر في حالة أي إصابة طارئة.

 في حالة انتشار الكتل الهوائية بشكل ملحوظ، وبشكل سريع يتم معاملة القطيع بروافع مناعة، حيث أن الغبار المحمول في الرياح يحتوي على نوع من أنواع السموم يطلق عليه اندوتوكسن تؤدي الي حدوث مشاكل مناعية للطائر

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في الأسواق، حيث ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية، ثم بدأت في …

بعد أن تبنت أسعار خامات الأعلاف سياسة التراجع خلال الساعات الماضية، أخذت أسعار الذرة الصفراء في تحقيق الارتفاعات مرة أخرى، حيث ارتفعت …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق الاستقرار مقابل الجنيه المصري والعملات الأجنبية بالتزامن مع عطلة عمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن …

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو استقراراً ملحوظاً اليوم الجمعة في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الدواجن، حيث شهدت …