هدوء مؤقت في أسعار خامات الأعلاف اليوم الجمعة 22 مارس في الأسواق

صادرات الذرة البرازيلية تزداد في الصين بمعدل 178% خلال شهرين فقط

نافست البرازيل الولايات المتحدة الأمريكية وعززت هيمنتها على صادرات الذرة البرازيلية لصادرة إلى الصين بعد أن كانت الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر مورد الذرة في أول شهرين من العام الجاري، فضلاً عن زيادة معدلات الواردات من فول الصويا أيضاً.

ووفقاً للبيانات التي تم إصدارها من قبل “رويترز” نقلاً عن الإدارة العامة للجمارك أن الصين قد أقدمت على استيراد نحو 4.1 مليون متري من الذرة من البرازيل، من إجمالي معدل واردات سجلت نحو 6.19 مليون طن قد دخلت البلاد في الفترة ما بين يناير وفبراير، مما مثلت هذا الارتفاع قفزة بمعدل 178% عن العام الماضي.

الواردات من الذرة الصفراء في الصين

والجدير بالذكر، أن الزيادة في الإمدادات البرازيلية إلى الصين قد أتت باعتبارها أنها واحدة من أكبر مستورد زراعي في العالم، وقد جاء هذا الأمر بعد أكثر من عام بقليل من موافقة بكين على صادرات الذرة البرازيلية في محاولة لتنويع مورديها وتقليل الاعتماد على البضائع الأمريكية.

وعلى الجانب الآخر، قد تراجعت واردات الذرة الأمريكية بنسبة 67% أي بمعدل 766989 طن.

التنافس في الواردات

وما جعل الواردات البرازيلية تتنافس مع الواردات الأمريكية من الذرة الصفراء هو الحصاد الوفير للبلاد فضلاً عن الإنجازات اللوجستية التي حصلت عليها البلاد خلال الفترة الماضية، منها تعزيز القدرة التنافسية لقوة الحبوب في أمريكا الجنوبية.

حيث تهتم البلاد البرازيلية أيضًا بالعمل على تصدير الذرة وفول الصويا وغيرها من المنتجات عبر ميناء تشانكايا في بيرو الذي تسيطر عليه الصين، مما يمنح الفرصة أمام المصدرين البرازيليين بإرسال البضائع بالشاحنات إلى ميناء بيرو لشحنها إلى آسيا عبر المحيط الهادئ، مما يكون سبب في تقليل وقت العبور بنحو أسبوعين.

الصين والحبوب

ويجدر الإشارة، إلى أن الصين واحدة من الدول التي تقدم على شراء كميات كبيرة من الذرة الصفراء وفول الصويا وكذلك القمح، حيث تقبل على الشراء وتعقد الصفقات مع عدد كبير من الدول لاستيراد الحبوب، كما أنها تعمل على تعزيز الإنتاجية في البلاد من الحبوب لتلبية احتياجات السوق وتقليل فاتورة الاستيراد.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ستقرار مؤقت"... أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 19 أبريل في الأسواق

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لعمل المصانع والشركات، وقد تشهد الأسواق استقراراً نسبياً في …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء، باعتبار أن حالة السحب على …

تواصل أسعار الدواجن اليوم الجمعة، حيث تباينت الأسعار اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بمعدل 2 جنيه في …

فى أول أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة ، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً اليوم لتسجل نحو 48.28 للشراء، …