بعد أن تم توزيعها بالمجان… صادرات الماشية الحية تصل إلى الثلث لعام 2024

بعد أن تم توزيعها بالمجان… صادرات الماشية الحية تصل إلى الثلث لعام 2024

خلال الشهور الماضية، قد انتشر الحدث الأهم والأكبر على الإطلاق، ألا وهو قيام البلاد الأسترالية توزيع الماشية بالمجان، لهذا هناك توقعات بأن تسيطر الماشية الأسترالية على ثلث صادرات اللحوم في العالم كله لعام 2024.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيان بشأن توقعها عن صادرات اللحوم الأسترالية التي من المتوقع أن تسيطر على أكثر من ثلث الصادرات في العالم كله، وأن تزداد الشاحنات بمعدل قد يصل إلى حوالي 9% مع نهاية إعادة بناء القطيع، والأمر هو من يعزز الطلب على الماشية الأسترالية واللحوم.

اللحوم الأسترالية

وفي سياق متصل، تعد البلاد الأسترالية واحد من أكبر المصدرين الزراعيين للحوم الحمراء في العالم كله، أي أنها قد قامت بشحن ماشية حية قد تسجل قيمتها بنحو مليار دولار أمريكي، كما لحوم الأبقار تسجل قيمتها نحو 7 مليار سنوياً في الأسواق التي يتم توزيعها إلى آسيا.

والجدير بالذكر، أن معدل الصادرات المتعلقة باللحوم الأسترالية قد تراجعت بشكل حاد وكبير للغاية في عامي 2021 و 2022، فقد كان للطقس الرطب دور في إعادة بناء القطيع مرة أخرى بعد فترة جفاف كانت سبب في ضعف المراعي، ولكنها بدأت تتعافى واحدة تلو الأخرى خلال هذا العام.

الولايات المتحدة الأمريكية والصادرات الأسترالية

ويجب التنبيه، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد المنافس الأكبر والرئيسي لأستراليا في أسواق لحوم البقر، والعمل على زيادة وارداتها وخفض معدل الصادرات خلال فترة طويلة جداً من استنزاف الماشية، مما نتج عنها إلى تراجع أعداد الماشية إلى أدنى مستوى لها منذ عام 1951.

صادرات أستراليا من الماشية

والجدير بالذكر، أن صادرات أوكرانيا من الماشية قد تصل إلى 850 ألف رأس لهذا العام، أي ارتفعت من إجمالي 626 ألف رأس في عام 2023 وهو أعلى مستوى خلال أربع سنوات، و1.705 مليون طن متري من لحوم البقر ولحم العجل، ارتفاعًا من 1.562 مليون طن في عام 2023، وفقًا لتقديرات وزارة الزراعة الأمريكية في تقرير بتاريخ 19 مارس، وتعد من أكبر أسواق الماشية الحية الأسترالية هي فيتنام واندونيسيا، بينما أكبر أسواق لحوم البقر هي الصين والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ستقرار مؤقت"... أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 19 أبريل في الأسواق

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لعمل المصانع والشركات، وقد تشهد الأسواق استقراراً نسبياً في …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء، باعتبار أن حالة السحب على …

تواصل أسعار الدواجن اليوم الجمعة، حيث تباينت الأسعار اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بمعدل 2 جنيه في …

فى أول أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة ، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً اليوم لتسجل نحو 48.28 للشراء، …