ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 28345 طن من الذرة الصفراء

يواصل ميناء دمياط استقبال شحنات من خامات الأعلاف، وضخها في الأسواق، لكي تتناسب مع تلبية الاحتياجات الخاصة بالسوق، باعتبار أن السوق يحتاج كميات من الذرة الصفراء وفول الصويا، باعتبار أن صناعة الدواجن تحتاج نحو 70% من مدخلات الإنتاج، لذا يتم الاعتماد على استيرادها من الخارج لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وفي سياق متصل، تواصل أسعار خامات الاعلاف التراجع خلال الفترة الأخيرة، باعتبار أن الدولار الأمريكي تراجع خلال الساعات الماضية، ولكن في ضوء ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي بالتبعية سوف ترتفع أسعار خامات الاعلاف، فضلاً عن أن الوضع الراهن في الأسواق غير مستقر نسبياً مما ينعكس على الأسعار النهائية.

ميناء دمياط و الإفراجات الجمركية 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد من السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث  استقبل نحو 10 سفن، بينما غادر الميناء الميناء نحو 10 سفن، ووصل إجمالي عدد السفن في الميناء نحو 39 سفينة، ومن بينها سفينة “ABOUDI-D”، التي ترفع علم أوكرانيا و على متنها حمولة من القمح تقدر بنحو 6130 طن من القمح لصالح القطاع الخاص من القمح.

حجم الواردات في ميناء دمياط

وقد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة في ميناء دمياط نحو 6950 طن، حيث استقبل من الذرة الصفراء نحو 28345 طن، وتم طرح كل هذه الكمية في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق، وتعويض النقص في الذرة الصفراء في الأسواق، ولكن يتم طرح هذه البضائع كلها بأسعار مرتفعة وفقاً لارتفاع أسعار الدولار الأمريكي.

واستقبل نحو 11374 طن من القمح، واستقبل ما يصل إلى حوالي 1968 طن من زيت الطعام، لتلبية الاحتياجات الخاصة بالسوق، واستقبل من السكر ما يصل إلى حوالي 8221 طن، وطرحه في الأسواق، وفي الناحية الأخرى قد بلغت حركة الصادرات من البضائع العامة نحو 16175 طن.

بينما بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 1115 حاوية، بينما سجلت حركة الواردات من الحاويات المكافئة نحو 1187 حاوية مكافئة، بينما إجمالي حاويات الترانزيت قد سجلت نحو 3920 حاوية.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 88892 طن، بينما وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال بالقطاع الخاص نحو 129416 طن، وقد بلغت الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5157 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت في تحقيق الاستقرار في أسواق العبور بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الأسماك …

شهدت أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق من الذرة الصفراء وفول الصويا، بعد أن شهدت تغيرات ملحوظة خلال الفترة …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة، وقد استقرت الأسعار خلال …

بالتزامن مع ثاني أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً مقابل الجنيه المصري اليوم السبت …