أجواء شديدة الحرارة اليوم الأربعاء 13 مارس في أنحاء المحافظات

موجة حارة و ذروة الارتفاع غداً… الأرصاد تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحارة

نتعرض خلال الأيام الحالية إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة غداً خلال فترة النهار بشكل كبير، حيث بداية من الغد سوف تكون ذروة الارتفاعات، حيث تسجل نحو 30 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما في محافظات الصعيد ستكون درجات الحرارة مرتفعة للغاية قد تسجل نحو 32 درجة مئوية، مما يعني أن الغد سوف نشهد أجواء حارة للغاية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إنه في معظم محافظات الجمهورية سوف ترتفع درجات الحرارة بقيمة تتراوح ما بين 6 إلى 7 درجات عن القيم الطبيعية والمتعارف عليها.

الكتل الهوائية الصحراوية

وأوضحت “غانم” أن السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة غداً هو تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية التي قد تكون مرتفعة بشكل كبير للغاية، وغدا ستكون الكتل قادمة من الصحراء الغربية، فضلاً عن تأثرها بمنخفض جوي سوف يكون له دور في زيادة فرص سطوع أشعة الشمس، مما يكون لها دور في زيادة الارتفاعات في درجات الحرارة.

بينما في ساعات الليل المتأخرة، قد تشعر بارتفاع درجات الحرارة الصغرى بقيم كبيرة عن الفترة الماضية، ولكن قد تظل الأجواء الباردة ليلاً.

موعد انخفاض درجات الحرارة

ومن جانبها، أوضحت أنه بداية من يوم السبت سوف تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى، بفعل تأثرنا بالكتل الشمالية الهوائية القادمة من البحر الأبيض المتوسط، فضلاً عن تأثرنا بمنخفض جوي أيضاً، مما يكون سبب في انخفاض درجات الحرارة بشكل واضح، وقد تنخفض درجات الحرارة لتسجل نحو 24 درجة مئوية، أي بمعدل تراجع نحو 6 أو 7 درجات مئوية، وهو ما يكون سبب في الإحساس بحالة الطقس الدافئة مرة أخرى.

الظواهر الجوية

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المحتمل نشاط حركة الرياح التي تكون سبب في إثارة الرمال والأتربة، ويوم الجمعة سوف نتعرض لحركة الرياح بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/ساعة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، لذا حذرت من القيادة وتجنب القيادة في هذه الأجواء.

ولذلك حذرت “غانم” من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة باعتبار أنها مؤقتة، كما أن هذه الفترة نشهد في تذبذب مستمر في درجات الحرارة، لذا شددت على أهمية متابعة النشرات الجوية باستمرار ونصحت المربين بالاطلاع على النشرات الجوية أول بأول حتى يتم التأكد من حالة ووضعية العنابر.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدواجن البيضاء قفزة كبيرة في الأسواق اليوم الإثنين، حيث ارتفعت أسعار الدواجن بقيم قد تتراوح ما بين 4 إلى 6 …

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المرتفعة التي وصلت إليها اليوم، حيث تخطت درجة الحرارة نحو 40 درجة مئوية في …

 عندما تهتم بالتهوية قد تجد عدد من العوائق التي قد تقف في طريق توفير التهوية الجيدة في العنابر المغلقة وتؤثر على فاعليتها، …

خلال الساعات الأخيرة ارتفعت أسعار الدواجن بأرقام كبيرة حتى سجلت اليوم نحو 85 جنيها أرض المزرعة، مما تصل إلى المستهلك النهائي بقيمة …