قطاع النعام ينهض بقطاعات أخرى

في الفترة الأخيرة، غزا قطاع النعام السوق، فأصبحت لحومه في منافسة شرسة مع لحوم البقر، باعتبار أن أسعاره أصبحت أرخص بكثير من اللحوم الحمراء البلدي، حيث فتحت أسواق جديدة للمنافسة، وخدمت على مجموعة من القطاعات الأخرى.

من أبرز القطاعات المرتبطة بالنظام

وفي ضوء القطاعات التي ارتبطت بها قطاع اللحوم، أوضح “إيهاب سليم” شريك في مزرعة نعام مصر للإنتاج الحيواني في قنا مع المهندس محمد إبراهيم في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن لقطاع جلود النعام قد شهد نموًا ملحوظًا، مستخدماً في عدد من المنتجات الأخرى منها الشنط وأحذية وجواكت جلد طبيعي 100%، حيث أصبحت المنتجات المحلية تنافس بقوة على الساحة الدولية، فمثلاً يتقدم هذا الأمر السيد محمد رشاد، صاحب شركة “رئلان” للتجارة وتصدير الجلود.

قطاع لحوم النعام

وفيما يتعلق بقطاع اللحوم، أكد على أنه أيضًا يشهد منافسة شرسة، حيث يقدم أول مجزر نعام منافسة قوية، وتوريدات متنوعة تستهدف فنادق ومطاعم ومتاجر مصر الكبرى، بمنتجات متنوعة من لانشون سجق و برجر وشاورما النعام، مما يعكس تنوع العرض والطلب في السوق.

ومن ناحية أخرى، تشهد قطاعات الزيوت ومستحضرات التجميل طلبًا متزايدًا نظرًا لجودتها العالية وفوائدها المتعددة للبشرة والشعر، ويمثل ذلك فرصة مهمة للشركات المحلية للتوسع والتطور، وفقاً لتصريحات “سليم”.

ويجب الانتباه هنا، إلى منتجات ريش النعام، الذي يعد من بين الأكثر الأجزاء طلبا في السوق، حيث يشهد قطاع الديكور ازدهارًا كبيرًا، وتظهر شركات ومحلات تقدم منتجات متنوعة من النعام مثل الفانوس و الأباجورات و الأشكال الديكورية الجميلة، ويتم تسويقها بأسعار ممتازة للأماكن الراقية والمناطق السياحية.

تصدير منتجات النعام

وفيما يتعلق بالتصدير، قال صاحب مزارع مصر للإنتاج الحيواني أن القطاع نموًا ملحوظًا، حيث تأسست شركات متخصصة في تصدير بيض النعام، كما برزت مبادرات لتسهيل عملية التصدير وتقديم الدعم للعملاء، مما يعزز فرص التوسع في الأسواق الخارجية ويدعم الاقتصاد المحلي.

والجدير بالذكر، أن كل ما سبق ذكره له دور هام في إبراز التطور الملحوظ الذي يشهده قطاع النعام المحلى في مصر، وتوفر فرصًا مهمة للنمو والاستثمار في عدة مجالات مختلفة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …