عقود الذرة الآجلة تنخفض في أولى جلسات التداول الأسبوعي

في بداية التعاملات المسائية واختتام جلسة تداول بذور فول الصويا اليوم، قد حققت عقود فول الذرة الآجلة انخفاض ملحوظ في بورصة شيكاغو التجارية، فضلاً عن تقديرات الإنتاج الكبيرة في البرازيل بالهبوط، بالإضافة إلى استمرار الإمدادات في البحر الأسود على الرغم من استمرار الاضطرابات القائمة هناك، والتي قد تهدد إمدادات الحبوب خلال الفترة المقبلة.

أسعار الذرة

وفي ختام تداولات أولى جلسات الأسبوع، قد شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة انخفاض ملحوظ، وذلك الخاص بتسليم شهر مارس المقبل، والذي قد تراجع بمقدار 5.25 سنتات، وبهذا قد تراجع ليهبط  إلى نحو 450.50 سنتًا للبوشل.

وفي نفس الاتجاه، قد حققت  أسعار العقود الآجلة للذرة أيضاً تسليم شهر مايو المقبل تراجع بمقدار قد يسجل نحو 4.25 سنتات، وبهذا جاء التراجع عند ختام السوق الأمريكي، 459.25 سنتًا للبوشل.

عقود الصويا الآجلة

وفيما يتعلق بأسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء وفول الصويا، هناك مجموعة من التوقعات التي تتعلق باحتمالية إنتاج مجموعة من المحاصيل الكبيرة سواء كان من الصويا والذرة في الأرجنتين، فضلاً عن التفاؤل بما هو متوقع لمحصول البرازيل خلال الفترة المقبلة، الذي بناءاً عليه يتم التوجه تحديد القيمة الفعلية لكل من الذرة الصفراء وفول الصويا، كما توجهت بورصة بوينس آيرس للحبوب يوم الخميس بالعمل على زيادة ورفع كل ما يتعلق بتقديرات لمحصول فول الصويا في الأرجنتين إلى 52.5 مليون طن متري، أي أنها قد ارتفعت بنسبة 1٪ عن توقعاتها السابقة، كما أنها قد ربطت المحصول بـ 56.5 مليون طن، بزيادة 3٪ تقريبًا.

تحليل سوق الصويا

وفيما يتعلق بمستقبل أسعار الصويا الفترة الأخيرة، أوضح مارك سودربيرغ، محلل السوق لدى شركة ADM Investor Services. أننا قد نعاني من مجموعة من الضغوط التي نتج عنها انخفاضات كبيرة، مما دفع مكانة فول الصويا الأمريكي أقل قدرة على المنافسة في ضوء المنافسة الأخيرة.

ومن المتوقع استمرار تراجع محاصيل فول الصويا والذرة الصفراء في ظل تباين حالة الطقس الفترة الأخيرة، ومن المحتمل أن يتهدد الإمدادات بفعل الظروف الغير مستقرة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …