دواجن

شعبة الدواجن… الرقابة الصارمة هي الحل لاستقرار أسعار الدواجن

خلال الأيام الأخيرة وصلت أسعار الدواجن إلى أرقام فلكية، فأصبح المواطن ليس لديه القدرة على شراء البروتينات بهذه الأسعار، معلنا أن الأسعار قد وصلت إلى مستويات قياسية فعلياً، ولا يستطيع أن يستوعبها عقل أو منطق في الحقيقة، فمعدل الارتفاع في الدواجن وصل إلى حوالي 200% تقريباً، ولكن هل تستمر الأسعار في الارتفاع طويلا أم ما هو الأمر.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة إن الارتفاعات المحققة في أسعار الدواجن أصبحت لا يتقبلها عقل بشري، فهي خارج المنطق تماماً، لأنها ارتفعت بمعدل 200% تقريباً، لذا لابد من فرض الرقابة الصارمة للتحكم في الأسعار الكارثية التي حلت على الأسواق.

استغلال مبالغ فيه في قطاع الدواجن

وفي سياق متصل، قد حذر رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة من التجار المستغلين للأزمة الراهنة، مؤكداً أن هناك بعض التجار يستغلون الأزمة فعلياً، سواء كانوا الحلقات الوسيطة أم غيرها من العاملين في القطاع، مشدداً أن هناك عدد من خارج القطاع قد انضم حديثاً وكان له دور فعلياً في التلاعب بالأسعار النهائية.

وفي ظل الارتفاعات الواقعة، شدد على أن المواطن “غلبان” ولابد أن يكون المواطن المصري هو بؤرة اهتمام التجار والعاملين في القطاع كلهم، مضيفاً أنه من المحتمل أن يتلاعب التجار بأسعار الدواجن، لأنها ترتفع في شهر رمضان بمعدل يتراوح ما بين 20 إلى 25% تقريباً، وهذا ما يشكل ضغط على المواطنين.

جهود جديدة للنهوض بقطاع الأعلاف

ومن أجل الوقوف على المشكلات التي تواجه قطاع الدواجن، ومساعدة المواطن المصري، أشار “السيد” إلى الجهود المبذولة من قبل الشعبة التي تختص بمعالجة السلبيات في القطاع، وهذا من خلال طرح عدد من المعارض “أهلا رمضان” التي يمكن من خلالها توفير جميع المنتجات التي قد يحتاجها المواطنين.

لذا طالب جميع العاملين في القطاع من التكاتف مع بعضهم البعض من أجل الوقوف في هذه الأزمة، والنهوض بالقطاع، وتوفير الدواجن والسلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، لأن التجار قد يقبلون على استغلال الوضع وزيادة الأسعار.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …