دواجن

شعبة الدواجن…. تراجع أسعار الدواجن في هذه الحالة

خلال الأيام الماضية شهدت أسعار الدواجن تباين ملحوظ، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في تحقيق التراجع مرة أخرى، ولكن مازالت حتى الآن تواصل الأسعار فى التراجع مرة أخرى، والتذبذب المتواجد في الأسعار الذي أثار شكوي المواطنين، وعدم قدرتهم على مواكبة هذه الأسعار الغير مستقرة على الإطلاق.
وفي سياق متصل، أوضح الدكتور عبد العزيز رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات تليفزيونية إن للمواطنين حق في معرفة سبب التباين في أسعار الدواجن، مؤكداً أن السوق يشهد حالة من عدم الاستقرار الواضح، ومن المتوقع استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أننا نعاني من هذه التقلبات منذ فترة طويلة للغاية.

 

الحلقة الوسيطة هي السبب في ارتفاع أسعار الدواجن

وفي سياق متصل، أوضح “السيد” أن أسعار الدواجن تحقق تراجع ملحوظ في المزارع إلا أن المواطن المصري لا يشعر بهذا التراجع على الإطلاق بفعل الحلقات الوسيطة التي هي سبب في رفع الأسعار بهذا الشكل، مشدداً على أن الحل الوحيد هو فرض الرقابة المشددة على السوق لحل هذه الأزمة، لأنه في حالة عدم فرض الرقابة سوف نظل في هذه الأزمة طويلاً.

دواجن مجمدة

ومن جانبه، اقترح ضرورة توجه الحكومة لاستيراد الدواجن من الخارج وضخها في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، باعتبار أن هذا الحل سيكون مؤقت ولكنها سوف تكون أزمة مؤقتة.

استيراد محقق

وفيما يتعلق بحل هذه الضغوط التي تواجه قطاع الدواجن، أوضح صاحب بورصة الايمان للدواجن في الشرقية “محمد عادل” أن وزارة الزراعة المصرية في صدد الاتفاق على استيراد دواجن مجمدة من الخارج وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق، وبالتالي المساهمة في حل أزمة الدواجن، ونقص حجم المعروض من الدواجن في الأسواق.
ومن وجهة نظره، أن استيراد الدواجن لحل مشكلات السوق ما هي إلا حل مؤقت، وسوف يسهم في تراجع الأسعار فعلياً، ولكن لن يدوم هذا الاستقرار فعلياً، لأنه لم يضع يده على الأزمة وسبب التراجع بشكل فعلى، متمنياً أن يستقر القطاع خلال الفترة المقبلة، وأن يعود القطاع آمن مرة أخرى.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …