حملات مخططة للانطلاق للتحصين ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام

حملات مخططة للانطلاق للتحصين ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام

في ضوء فعاليات الحملات القومية للتحصين ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام التي انطلقت في عدد من المحافظات من أجل حماية الثروة الحيوانية والتأمين على الماشية، بفعل التوجيهات التي أطلقها وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لإطلاق فعاليات الحملة وتحصين الماشية للمحافظة عليها في ظل الظروف الراهنة التي تتمثل في ارتفاع أسعار الماشية.

وقد تمكنت عدد من مديريات الطب البيطري من تحصين عدد كبير من الماشية للوقاية ضد هذه الأمراض، فضلاً عن تخطيط عدد من المديريات للانطلاق للتحصين ضد هذه الأمراض خلال الفترة المقبلة، ومن ضمن هذه المديريات هي الطب البيطري في الأقصر.

فعاليات التحصين في الأقصر

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور طارق لطفى مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، أنه خلال الفترة الأخيرة قد تمكنت المديرية من رفع معدلات التحصين، مؤكدا أن نسبة الحيوانات المحصنة التى تم الانتهاء منها خلال الأسابيع القليلة الماضية قد سجلت نحو 58.02%، من إجمالى أعداد الحيوانات المستهدفة، في جميع مستوى مراكز ومدن المحافظة.

ومن جانبه أوضح، مدير عام الطب البيطري بالأقصر أنه حتى الآن قد تم تسجيل ما يصل إلى حوالي  الأبقار المحصنة 51.01% من إجمالي الأبقار المستهدفة، في حين أن نسبة الأغنام والماعز قد سجلت نحو 65.23% من إجمالي الأغنام المستهدفة للحملة.

ومن أجل الوصول إلى الأعداد المستهدفة، أكد على أنه يتم العمل في مديرية الطب البيطري البيطري بالأقصر، من خلال التنسيق مع جميع الإدارات التابعة التى تقف على تنفيذ أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام من خلال 116 لجنة بكافة مراكز وقرى المحافظة بالتعاون مع حوالي 43 طبيب.

ومن أجل توعية المربين بأهمية الثروة الحيوانية وأهمية التحصين، أوضح أنه يتم العمل على تنفيذ  مجموعة من الندوات، وكذلك التوعيات الإرشادية لمربي الحيوانات، الوقوف على أهمية التحصين، فضلاً عن الاهتمام بالترقيم، مع مراعاة كل سبل الوقاية من الأمراض المستوطنة، الى جانب تكثيف أعمال لجان حصر الثروة الحيوانية والترقيم بالتنسيق مع مديرية الزراعة وإدارتها التابعة، للوصول في النهاية إلى الأرقام المستهدفة من الحملة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض مباشرةً لأشعة الشمس، باعتبار أنه كلما تعرضنا لأشعة الشمس كلما ازداد الإحساس بالحرارة الشديدة، حيث …

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …

تتعدد المصادر التي يتم من خلالها تناول اللحوم الحمراء، ومع هذا التعدد يكثر التساؤلات حول ما هي أفضل قطعية من اللحوم، هل …

خلال الأيام الماضية، صدر قرار من قبل جهاز حماية المستهلك بمحاكمة 7 من كبار سماسرة الدواجن في قطاع الدواجن، وذلك عقب احتكار …