أجواء دافئة ومستقرة اليوم... تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت في المحافظات

أجواء دافئة ومستقرة اليوم… تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت في المحافظات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس تشهد حالة من الاستقرار بداية من منتصف الأسبوع الماضي، فبعد أن شهدت موجة شديدة الحرارة في بداية الأسبوع الماضي، بدأت تستقر مرة أخرى، لتشهد حالة من الاستقرار والهدوء، مع الشعور بأجواء لطيفة على مدار اليوم، مع نشاط حركة الرياح التي تزيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحري ودافئ على السواحل الشمالية، وحار على شمال الصعيد وجنوب البلاد، ومائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتمثل الظواهر الجوية في تكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية القريبة والسريعة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد قد تكون كثيفة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

فضلاً عن نشاط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

من خلال بوابة بيطري توداي نرصد درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 13 ابريل2024

درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة الكبرى المدينة
17 28 القاهرة
15 23 الاسكندرية
16 27 كفر الشيخ
16 23 بورسعيد
16 29 السويس
15 29 الاسماعيلية
14 22 مطروح
17 33 سوهاج
18 31 شرم الشيخ
18 35 قنا
19 35 أسوان
16 23 دمياط
21 31 الغردقة

نصائح لمربي الدواجن لتفادي التغير الواقع في حالة الطقس

 تقدم بوابة بيطري توداى لمربي الدواجن لتفادي حدوث أى مشكلات نتيجة التقلبات الجوية من الارتفاع في النهار  و الانخفاض في درجات الحرارة الليلة.

علي المربين  حديثي التربية  تجنب تصميم عنابر شبه مغلقة أو تصميم عنابر  مفتوحة والإعتماد الكلي على التصميمات المغلقة والإهتمام بمعامل العزل وتطبيق العزل الحراري بشكل جيد.

يجب التأكد من مصدر وجودة العلف المقدم للطيور  من حيث تحليل الطاقة وتحليل البروتين. 

يجب أن  تتجنب الإجهاد الحرارى  بالنسبه للطائر بشكل كلي لأن الإجهاد الحرارى  منقسم إلى جزئين، الأول  ناتج من ارتفاع درجة الحرارة والثاني ناتج من انخفاض درجة الحرارة .

وفي حالة انخفاض درجة الحرارة أقل من 18 إلى 20 درجة يبدأ الطائر في تحقيق الصفر الفسيولوجي بالنسبة  له، وبالتالي يتوقف تماما عن أي وظائف حيوية ثم يدخل في مرحلة  النفوق .

من الضروري  الإهتمام بحساب الكثافة البيولوجية في المتر المربع الواحد  في التربية الأرضية، و تربية البطاريات، ومنع تزاحم الطيور لتقليل فرص انتشار الأمراض داخل العنبر في حالة أي إصابة طارئة.

 في حالة انتشار الكتل الهوائية بشكل ملحوظ، وبشكل سريع يتم معاملة القطيع بروافع مناعة، حيث أن الغبار المحمول في الرياح يحتوي على نوع من أنواع السموم يطلق عليه اندوتوكسن تؤدي الي حدوث مشاكل مناعية للطائر

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …