أستراليا تحقق أرقام قياسية في صادرات اللحوم مع تراجع أسعار الماشية

تمكنت دولة أستراليا من خلق أسواق كبيرة لها، حيث تمكنت من تحقيق منافسة عالمية خلال الفترة الحالية، وذلك من خلال قدرتها على تصدير كميات كبيرة من اللحوم الحمراء خلال العام الماضي، وقد حدث هذا الأمر بالتزامن مع نقص إنتاجية اللحوم والماشية في الولايات المتحدة الأمريكية المنافسة لها.

صادرات اللحوم الحمراء

ويجدر الإشارة هنا، إلى صادرات اللحوم التي حققت مستويات قياسية خلال العام الماضي، فقد تمكنت لحوم الأغنام ولحوم البقر الوصول إلى قمة مستويات التصدير لأول مرة منذ عام 2019 وفقاً لما أعلنت عنه وكالة الأنباء رويترز.

والجدير بالذكر، أن أستراليا واحدة من أكبر الدول المنتجة للحوم الحمراء في العالم، وكذلك واحدة من أكبر دول التصدير، ومن المتوقع أن تصل صادراتها هذا العام إلى القمة مرة أخرى، وقد حدث هذا بفضل انخفاض انتاجية الماشية في الولايات المتحدة الأمريكية، مع زيادة الطلب في الأسواق الصينية، مما جعل منتجاتها تنافسية بشكل أكبر في الأسواق العالمية. 

أسباب تراجع أسعار الماشية

وفيما يتعلق بأسباب تراجع أسعار الماشية في أستراليا، قد أكد عدد من  العاملين في القطاع أن التقلبات الجوية هي السبب في هذا الأمر، حيث يعاني من عدد من التحديات، أبرزها الجفاف مما دفع المزارعين إلى بيع ماشيتهم، بفعل خوفهم على الماشية وألا يكون لديهم المقدرة على توفير الأعلاف لها.

 وفي ذات الوقت، كان نفس حال الطقس في أستراليا هي ذاتها في الولايات المتحدة، والتي نتج عنها تقلص إنتاج اللحوم بفعل الظروف الجوية السيئة لأول مرة منذ عام 1951. 

الدول المستوردة للحوم الحمراء الأسترالية 

وقد أقدمت أستراليا على تصدير اللحوم إلى عدد من الدول، ومن أبرز هذه هذه الدول هي الصين التي كانت لديها نصيب الأسد من الصادرات، كما تزايدت الشحنات إلى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أيضًا.

 وعلى الرغم من تحسن الأحوال الجوية في الأشهر الأخيرة، إلا أن اللحوم الأسترالية ما زالت تحافظ على تنافسيتها، وشهد العام الماضي زيادة طفيفة في صادرات الحيوانات الحية، على الرغم من استمرار انخفاضها عن مستويات سابقة، مما يجعلها في نفس المكانة في المنافسة مع الدول الأخرى.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …

تستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف، ولم تتوقف للحظة حتى في الإجازات الرسمية عن تفريغ الشحنات الخاصة بالسلع الغذائية وعلى رأسها …