فول الصويا تحقق هجمة مرتدة بعد الوصول لأدنى مستوياتها منذ عام 2020

في بداية التعاملات الصباحية لبورصة شيكاغو شهدت أسعار السلع الغذائية ارتفاعات ملحوظة، وبهذا تمكنت الذرة الصفراء وفول الصويا من التقدم من أدنى مستوى قد وصلت إليها في ديسمبر عام 2020، مما يعني أن الأمطار في الأرجنتين كان لها دور إيجابي في تحسين الحالة الإنتاجية المحاصيل، كما تمكن النفط من تحقيق مكاسب في يوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، نجد أن أسواق الحبوب قد تمكنت من تحويل كافة الاهتمامات بأسعار الحبوب إلى وقت لاحق بعد التأكد من مؤشرات وتوقعات الحصاد في البرازيل.

الأمطار وفول الصويا

وفي سياق متصل، قد علقت شركة ‏Peak Trading Research‏ في مذكرة رسمية لها أن حالة الطقس التي شهدت تحسن في البرازيل، بالإضافة إلى ضعف وقلة التوقعات المتعلقة بالتصدير الأمريكية تمثل رياحا معاكسة أساسية هبوطية في أسعار الصويا، بفعل الأمطار الأخيرة التي شهدتها البرازيل التي تعد المنتج الأهم والرئيسي لفول الصويا والذرة الصفراء إلى تقليل وتخفيف حدة المخاوف التي تتعلق بشأن الجفاف، حيث قد توجه عدد كبير من المزارعين لجني المحاصيل في عام 2023/2024.

ووفقاً للتوقعات السابقة، من المؤكد أن تقوم وكالة الإحصاء البرازيلية بالعمل على تحديث وتطوير توقعاتها الرسمية بشأن أسعار الخامات هذا الأسبوع، بالتزامن مع التوقيت التي تتوجه فيه وزارة الزراعة الأمريكية إلى إصدار تقرير رسمي هي الأخرى عن الأسعار العالمية الشهرية.

وبعد أسبوع جفاف حاد جداً على البرازيل، تشير خرائط الطقس في البلاد إلى احتمالية سقوط الأمطار على مناطق ومساحات واسعة جداً من البرازيل، حيث أن هذا الأسبوع قد ينتج عنه العديد من الهدوء بشأن التفاصيل المتعلقة بخفض أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا.

أسعار فول الصويا

وفي ختام الجلسة قد ارتفعت العقود الآجلة للصويا تسليم مارس عند التسوية بنسبة 0.2% لكي تصل إلى حوالي 12.48 دولار للبوشل، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذرة تسليم مارس عند التسوية بنسبة 0.9%، لكي تسجل نحو 4.59 دولار للبوشل، في حين أن العقود الآجلة للقمح تسليم مارس عند التسوية قد ارتفعت بنسبة 2.2%، لتسجل نحو 6.10 دولار للبوشل.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت تحقيق الاستقرار في سوق العبور وفي أسواق السمك التجزئة، باعتبار أن حالة السحب ضعيفة للغاية، …

تستمر أسعار خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن شهدت خلال الفترة الماضية تباين ملحوظ في …

قفزت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بقيمة 5 جنيهات في الكيلو الواحد نتيجة نقص حجم المعروض من الدواجن في الأسواق، وقد تحقق الارتفاعات …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم السبت في تحقيق الاستقرار بعد أن قفزت خلال الفترة الماضية في الأسواق قبل العيد، ولكن …