نشاط سوق اللحوم الحمراء مع قرب رأس السنة

أوشك قطاع اللحوم الحمراء للوصول إلى الهاوية الفترة الأخيرة، بعد أن تعرض لضغوط كبيرة بفعل حالة السحب السيئة، وعدم توافر المعروض من اللحوم الحمراء في الأسواق، حيث يواجه السوق عجز في وفرة اللحوم بنحو 40%.

وفي سياق متصل، أوضح وسام الحكمدار المدير التنفيذي لمزارع المدثر للانتاج الحيواني في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن قطاع اللحوم الحمراء بدأ يشهد تحرك ملحوظ الفترة الحالية بعد أن تعرض لمجموعة من الضغوطات الفترة الأخيرة.

والجدير بالذكر، أنه شهدنا ارتفاع في أسعار اللحوم الحمراء خلال الأسابيع الماضية لتسجل أسعار اللحوم الحمراء مرة أخرى نحو 350 و 400 جنيها.

أسعار اللحوم الحمراء

ومن جانبه، أشار إلى أسعار اللحوم الحمراء اليوم التي تسجل نحو 225 جنيها لكيلو اللحم البقري المذبوح، ونحو 210 لكيلو اللحم الجاموسي، بينما سجلت أسعار اللحوم الإسبانية في مجزر السخنة نحو 225 جنيها، بينما أسعار اللحم البقري القائم قد سجلت اليوم نحو 145 جنيها، بينما أسعار اللحم الجاموسي المذبوح نحو 130 جنيها، بينما تراوح اللحم البرقي ما بين 190 و 200 جنيها، مضيفاً أن أسعار اللحوم الحمراء في في الأسواق ومحلات الجزارة تتراوح ما بين 300 و350 في المناطق الشعبية، بينما بلغت أسعار اللحوم الحمراء في المناطق الشعبية نحو 420 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار اللحوم القائم

وعلى الرغم من بدء تراجع أسعار اللحوم في المجازر، إلا أن “الحكمدار” شدد على استمرار ارتفاع الأسعار في محلات الجزارة حيث أنها لم تأخذ أي خطوة من أجل تخفيض الأسعار، بل لا تزال الأسعار مرتفعة في محلات الجزارة، متأسفا من ارتفاع أسعار اللحوم في المحلات إلى هذا الحد.

رأس السنة واللحوم الحمراء

وفي سياق متصل، صرح المدير التنفيذي لمزارع المدثر للانتاج الحيواني بأن أسعار اللحوم الحمراء حالة السحب ازدادت الفترة الحالية، بفعل قرب رأس العام، وزيادة الإقبال على شراء اللحوم الحمراء من قبل الفنادق والمطاعم.

وفيما يتعلق بمستقبل اللحوم الحمراء، توقع ارتفاع الأسعار مع نشاط حركة البيع، ولكن مع شهر رمضان المبارك من الممكن أن تتغير الأحوال في القطاع.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …