ميناء دمياط يستقبل اليوم الخميس 9225 طن ذرة ويصدر نحو 5170 طن علف بنجر

تواجه أسعار خامات الأعلاف مجموعة من التغيرات الواضحة، حيث ارتفعت الأسعار خلال الفترة الماضية، ثم بدأت الأسعار في التراجع لمدة شهر، ولكنها بدأت من أمس تحقيق ارتفاعات ملحوظة، حيث وصل قيمة الارتفاع في أسعار الذرة الصفراء نحو 800 جنيها خلال يومين.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الذرة الصفراء وكذلك أسعار فول الصويا خلال اليومين الماضيين، إلا أن أسعار زيت الصويا المكرر بدأ في التراجع مرة أخرى، حيث تراجعت الأسعار ما بين 500 إلى 2000 جنيها.

وفي سياق متصل، نجد أن ميناء دمياط يستقبل يومياً أطنان من الذرة الصفراء، وعلى الرغم من قلة هذه الأسعار إلا أن المواظبة على الإفراجات الجمركية قد تساهم في استقرار السوق نسبياً.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 8 سفن، بينما غادر الميناء نحو 9 سفن، بينما إجمالى عدد السفن الموجودة في الميناء سجلت نحو 39 سفينة.

حيث وصلت حجم الواردات من البضائع العامة نحو 55367 طن من البضائع العامة، بينما استقبل الميناء نحو 9225 طن من الذرة الصفراء، كما استقبل نحو 4790 طن من زيت الطعام، حيث تساهم هذه الإفراجات في استقرار سوق زيت الطعام، الذي بدأت أسعاره تصل إلى مستويات قياسية في السوق، وكذلك تم الإفراج عن 10343 طن من القمح لتعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح في السوق، كما تم الإفراج عن 943 طن مولاس.

وعلى الجانب الآخر، قد قام ميناء دمياط بتصدير ما يصل إلى حوالي 5170 طن علف بنجر، وحوالي 1700 طن ملح معبأ.

وبهذا يكون إجمالي حركة الصادرات من الحاويات قد سجلت 952 حاوية مكافئة، بينما عدد الواردات من الحاويات المكافئة قد سجلت نحو 46 حاوية مكافئة، وبهذا يكون إجمالي الحاويات المكافئة الترانزيت نحو 1464 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 137925 طن، بينما رصيد صومعة الحبوب والغلال بالقطاع الخاص بالميناء سجل نحو 331568 طن، وبلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5527 حاوية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت تحقيق الاستقرار في سوق العبور وفي أسواق السمك التجزئة، باعتبار أن حالة السحب ضعيفة للغاية، …

تستمر أسعار خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن شهدت خلال الفترة الماضية تباين ملحوظ في …

قفزت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بقيمة 5 جنيهات في الكيلو الواحد نتيجة نقص حجم المعروض من الدواجن في الأسواق، وقد تحقق الارتفاعات …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم السبت في تحقيق الاستقرار بعد أن قفزت خلال الفترة الماضية في الأسواق قبل العيد، ولكن …