شعبة الدواجن…. استقرار مؤقت في أسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن البيضاء تباينا ملحوظاً خلال الأيام الماضية، فبعد أن ارتفعت خلال يومين بدأت الأسعار في التراجع مرة أخرى.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة أن الدواجن البيضاء متوافرة في الأسواق بمعدل كبير، مشدداً على استقرار أسعار الدواجن في الأسواق لمدة قد تصل إلى شهر ونصف أو أكثر، فمنذ بدء المبادرة وأسعار الدواجن تتراوح ما بين 60 و 65 جنيها.

وفرة الدواجن

ومن جانبه، أوضح أن الدواجن تتوافر بنسبة كبيرة في جميع أنحاء القري والمحافظات في الجمهورية، مؤكداً أن الأسعار تتغير بمعدل ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، ولكن سرعان ما تصل إلى سعرها الطبيعي مرة أخرى، لذا نجد أن الأسعار مستقرة ولا يشوبها أي تغيير.

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات خاصة إلى استقرار أسعار الأعلاف على الرغم من ارتفاع أسعار الصويا والذرة الصفراء بمعدل طفيف، ولكن تأثيرها لم يظهر في السوق بشكل كبير حتى الآن، ولم يلقي ظلالها على أسعار الدواجن.

الإقبال الفترة المقبلة

ومن جانبه، أوضح أن أسعار الدواجن البيضاء من الممكن أن ترتفع خلال الفترة المقبلة، وأعرب عن سبب الإقبال بفعل إفطار المسيحيين الذي نشهده خلال الفترة المقبلة، مشبها إياه بالظروف بنفس الذي يحدث في شهر رمضان المبارك.

رقابة صارمة

وشدد “السيد” على أهمية فرض  رقابة صارمة على الأسواق من أجل السيطرة على أسعار الدواجن، ووصوله إلى المستهلك بأسعار مناسبة جداً.

وفيما يتعلق بشكوي المستهلكين بأسعار البيض، أوضح أن أسعار البيض تسعر بقيمة 120 جنيها، ولكنها قد تصل إلى المستهلك النهائي بقيمة 150 جنيها للمواطنين، مؤكداً على ضرورة فرض رقابة صارمة على جميع الحلقات الوسيطة التي تقوم بشراء أسعار البيض بنحو 118، وتصلها إلى المستهلك بقيمة 150 جنيها، مشدداً على وجود رقابة بالفعل على الأسواق، ولكن الأسعار غير مستقرة.

وبهذا نجد أن الرقابة تتم بشكل كبير، ولكن الأسعار بدأت تحقق ارتفاعات مرة أخرى، ومن هنا نجد أن الوضع الراهن لا يتحمل سوي تفعيل بورصة القليوبية للحد من أسعار الدواجن المرتفعة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن ارتفعت خلال الفترة الماضية، ليسجل العملة الخضراء …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، باعتبار أن القوة الشرائية للمواطنين …