زيادة إنتاجية الصين من الذرة بنسبة 4.2%

أصدرت الهيئة الوطنية للإحصاء في الصين بيانات رسمية توضح فيها معدلات إنتاج الحبوب الصينية، والتي تنص على أن معدل إنتاجية الصين من الحبوب قد حققت ارتفاع بمعدل 1.3%، على أساس سنوي لكي يصل بهذا إلى رقم قياسي أي حوالي 695.41 مليون طن في عام 2023.

وفي واقع الأمر يعد هذا العام التاسع على التوالي التي تحقق فيها الصين إنتاجية مرتفعة من الحبوب بقيمة قد تصل إلى حوالي 650 مليون طن.

إنتاج الذرة في الصين

وفي سياق متصل، أوضحت الهيئة أن معدلات إنتاج الذرة في الصين قد ارتفعت اليوم بنسبة قد تصل إلى حوالي 4.2% عن عام 2022، في حين أن معدل إنتاج الأرز بمعدل قد يصل 0.9، بينما أسعار القمح قد سجلت انخفاضا بمعدل 0.8%.

وقد تمكنت الصين من تحقيق هذا الإنتاج القياسي، على الرغم من تعرضها لسلسلة من الأحداث الجوية السيئة، ومن ضمن هذه الأحداث أنه قد تعرض إلى موجة من الأمطار التي أقل ما بوصفها بأنها طويلة الأمد خلال فترة الحصاد في المناطق الواقعة على طول النهر الأصفر ونهر هوايه، وكذلك معدل الفيضانات التي شهدتها البلاد  في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية، والجفاف في المناطق الشمالية الغربية.

الحد الأدنى لشراء الحبوب

وفي سياق متصل، نجد أن الحكومة قد سعت للعمل على  تشجيع المزارعين على زراعة الحبوب، وجاء هذا من خلال قرار المركزية الذي ينص على رفع الحد الأدنى لسعر شراء القمح والأرز، فضلاً عن سعيها المستمر للعمل على توصيف ودعم سياسات الحبوب لمزارعي الذرة وفول الصويا في عام 2023، باعتبار أنهم الحبوب والسلع الغذائية الرئيسية الهامة في بلاد الصين.

وفي ضوء ارتفاع معدل إنتاجية المحاصيل، نجد أن الأراضي الصالحة للزراعة في الصين تسجل نحو 9% فقط من الإجمالي العالمي، وقد تبدو هذه النسبة ضعيفة للغاية إلا أنها قادرة على إطعام سكان البلاد البالغ عددهم أكثر من 1.4 مليار نسمة.

وفي هذا الصدد، قد أوضح المتعاملين في سوق الحبوب بالصين أن الرقم القياسي الجديد لإنتاج الحبوب له دور فعال للغاية في ارتفاع معدل إسهامات إيجابية في تحقيق الاستقرار في سوق الحبوب العالمية وضمان الأمن الغذائي العالمي.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …