بيطري بني سويف… تحصين نحو 117 ألف رأس في فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين

في صدد انتهاء فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، أوشكت عدد كبير من المحافظات من الانتهاء من تحصين جميع الرؤوس المتواجدة في المحافظات.

والجدير بالذكر، أنه بمجرد الانتهاء من تحصين كل الأعداد المتواجدة في المحافظات، سيتم إطلاق حملات أخرى لتحصين الماشية من مجموعة من الأمراض الأخرى.

وفي سياق متصل، قال الدكتور أحمد الجبالي، مدير مديرية الطب البيطري في محافظة بني سويف في تصريحات صحفية إن إجمالي عدد الماشية التي تم تخصيصها حتى الآن تسجل نحو 117 ألف و28 رأس، والتي تتوزع ما بين 103 ألف و 483 رأس من الأبقار، وحوالي 11 ألف و 721 رأس من الجاموس، وتم تحصين ما يصل إلى حوالي 1779 رأس من الأغنام، و 45 رأس من الماعز.

وهذه إجمالي الأعداد التي تم تحصينها منذ انطلاق فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع منذ 19 سبتمبر والتي هي مستمرة حتى الآن في أغلب محافظات الجمهورية، ويتم الاستئناف في فعاليات الحملة القومية حتى يتم الوصول إلى جميع رؤوس الماشية.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري في محافظة بني سويف إلى الجهود المبذولة من قبل لجان التحصين، التي تتم من خلال التنقل بين أنحاء قرى المحافظة، سواء كان من خلال المراكز الرئيسية أو القري النائية من أجل الوصول إلى الأعداد المستهدفة.

فضلاً عن تجهيز مجموعة من اللجان الثابتة قد يذهب إليهم المربين في إدارات المديرية المختلفة، وفي حالة تخلف عدد من المربين عن عمليات التحصين يتم تحديد مجموعة من المواعيد المختلفة، للتحصين مرة أخرى.

لجان الارشاد

ولم يقتصر المجهود على لجان التحصين فقط، بل يتم بذل جهود من قبل لجان الإرشاد أيضاً، من خلال إعداد مجموعة من الندوات الإرشادية على فترات متقطعة، للتوعية بأهمية الحملة والتحصينات، وضرورة الاستجابة لها من قبل المربين من أجل حماية الثروة الحيوانية، من خطر الأمراض التي قد تودي بحياة الماشية، وتكلف المربي خسائر فادحة، لذا يتم التوعية بأهمية التحصين واللقاحات، وبالفعل قد استجاب المربين لهذه الحملة، مما وصلت إلى أرقام قياسية في المحافظة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …

تستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف، ولم تتوقف للحظة حتى في الإجازات الرسمية عن تفريغ الشحنات الخاصة بالسلع الغذائية وعلى رأسها …