بيطري الدقهلية… تحصين نحو 98 ألف و 529 رأس في الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

انطلقت فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع يوم الأحد 19 نوفمبر في كافة محافظات الجمهورية بقرار من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والهيئة العامة للطب البيطري.

وهذا من أجل النهوض بقطاع الماشية، وحماية الثروة الحيوانية الوطنية في ظل الظروف الراهنة من ارتفاع أسعار الماشية، وتحصينها من الأمراض الوبائية الفتاكة، كالحمى القلاعية والوادي المتصدع.

وجاء موعد انطلاق الحملة بعد نجاح الحملتين السابقتين الذي تم انطلاقها خلال الشهور السابقة من العام، فضلاً عن خروج عدد كبير من القوافل على مدار الأشهر الماضية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور السيد حسنين مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الدقهلية في تصريحات خاصة إن المديرية استعدت استعداداً عظيماً من أجل إتمام فعاليات الحملة القومية الثالثة، وذلك بالتعاون مع 21 إدارة بيطرية متواجدة على أرض الواقع.

الحملة القومية الثالثة في بيطري الدقهلية

ومن جانبه، أعرب عن جهود لجان التحصين التي تتمثل في المرور على كافة البيوت في ربوع المحافظة، أي التوجه إلى جميع القرى النائية، وكذلك المدن المختلفة، فضلاً عن تواجد مجموعة من اللجان الثابتة مكانها والتي تأتي إليها أكبر عدد من المربين من أجل التحصين.

وأوضح “حسنين” أنه منذ انطلاق فعاليات الحملة القومية حتى الآن تم تحصين ما يصل إلى نحو 98 ألف و 529 رأس من الأبقار والأغنام والماعز والجاموس من إجمالي أعداد الماشية في المحافظة، والتي يتم العمل على ترقيم وتسجيل كافة الأعداد الموجودة من أجل الوصول في النهاية إلى الأعداد الصحيحة.

لجان الارشاد

وأشار مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الدقهلية إلى تكاتف كافة العاملين في مديرية الطب البيطري، باعتبار أنه يتم التنسيق مع رؤساء مجالس المدن والمحليات ومديرية الزراعة، وكذلك مديرية الأمن من أجل تأمين الأطباء و القوافل البيطرية لكي يؤدوا عملهم على أكمل وجه.

وبالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق حملات الإرشادية من أجل توعية المربين بأهمية التحصين في ظل الظروف الراهنة لحماية الثروة الحيوانية، مضيفاً أن الحملات مستمرة حتى الآن في المحافظة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

من أهم العوامل التي تؤثر على صحة الدواجن البيضاء هي الأمراض والعدوى، لذلك، يجب على تربية الدواجن البيضاء الالتزام ببرنامج تحصين محدد …

يفصلنا عن قدوم عيد الأضحى المبارك، أيام قليلة، وخلال هذه الأيام قد يقبل المواطنين على شراء البروتينات وخاصة اللحوم الحمراء، ولكن في …

قبل أيام من عيد الأضحى يكثر فيها تناول اللحوم، والإقبال على شراء اللحوم الحمراء والماشية والأضاحي بشكل كبير، مما كانت سبب في …

صرحت هيئة الجمارك الأوكرانية أنه خلال الأيام الأولى من شهر يونيو، قد تمكنت البلاد من تصدير كمية لا بأس بها من الحبوب، …