أسعار الصويا تتراجع بفعل توقعات سقوط الأمطار في البرازيل

حققت أسعار عقود الصويا في شيكاغو تراجعات خلال تداولات يوم الإثنين، وهذا بفعل التوقعات المتعلقة بسقوط الأمطار التي تعد هي صديقة للمحاصيل.

ومن المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار خلال هذا الأسبوع في البرازيل، التي تعاني من الجفاف حتى الآن، وهي واحدة من أكبر موردي الجفاف في العالم كله.

وفي الواقع، قد ساهم تراجع أسعار فول الصويا في تراجع أسعار الذرة، في حين قد شهد محصول القمح ارتفاعا بفعل ارتفاع أسعار القمح الروسية.

توقعات فول الصويا

وقد قام المحللون بالعمل على تقليل توقعاتهم بشأن محصول فول الصويا البرازيلي، وقد تواجه أكبر دولة المصدرة لفول الصويا أكبر موجة جفاف، ولكن من هناك توقعات بسقوط الأمطار المتعلقة بتأمين مستقبل المحاصيل، وحمايتهم من احتمالية سقوط الأمطار.

وفي ذات الصدد، أوضح من شركة  ‏StoneX‏ لمخاطر السلع “مات أميرمان”، بتراجع أسعار فول الصويا بسبب توقعاتهم بسقوط الأمطار المحتملة في البرازيل هذا الأسبوع، وهناك اهتمام وتركيز كبير في السوق الآن، بالاعتقاد الذي يتوقع بأننا من الممكن أن نشهد إنتاج قياسي من فول ‏الصويا في أمريكا الجنوبية.

وفي حقيقة الأمر، نجد أن النتائج المتعلقة بمحصول فول الصويا في أمريكا الجنوبية تعد من النتائج المرضية للغاية، حتى لو كان هناك تراجع في الحصاد بالبرازيل، ولكن هناك توقعات بأن تكون الإمدادات كبيرة.

في حين نجد أن فول الصويا تحقق تراجع غير مباشر بفعل تأثير فول الصويا، ولكن توقعات القمح كلها متوقفة على زيادة مبيعات التصدير إلى الخارج.

العقود الآجلة

وفي ختام فعاليات الجلسة الثانية قد ارتفعت العقود الآجلة الذرة التي هي تسليم شهر مارس بمعدل 0.1% إلى 4.85 دولار للبوشل الواحد، في حين أن أسعار العقود الآجلة للصويا تسليم يناير قد تراجعت بنسبة 1.3%، إلى 4.85 دولار للبوشل.

في حين أن العقود الآجلة للقمح تسليم مارس قد ارتفعت بنسبة قد تصل إلى حوالي 2.6%، لتصل إلى 6.20 دولار للبوشل.

وفي ضوء استمرار التغيرات الواقعة في حالة الطقس، من المتوقع أن تتغير أسعار العقود الآجلة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …