هل تواصل أسعار الدواجن الارتفاع بعد الموجة الأخيرة

خلال 24 ساعة مرت أسعار الدواجن بمجموعة من التغيرات، حيث ارتفعت بشكل ملحوظ فبعد أن وصلت الأسعار إلى 60 ارتفعت لتصل إلى 65 جنيها في الساعات الأولى من النهار، ثم تراجعت لتصل إلى 64 جنيها، وبعدها بقليل تراجعت بمعدل 63 جنيها، لتصل الحين إلى 60 جنيه، ما السبب وراء هذا التباين.

في سياق متصل، قال ضياء أبو العينين أحد موزعي الدواجن في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الدواجن مرت بمجموعة من المتغيرات خلال 24 ساعة، باعتبار أنها كانت حركة من السماسرة لاكتشاف السوق، ومعرفة هل يتواجد عرض أم لا.

مؤكدا أن الأسعار ارتفعت لإخراج مزيد من المعروض في السوق، وبالفعل تم إخراج عدد كبير من الدواجن في الأسواق، وبمجرد امتلاء السوق مرة أخرى بالدواجن تراجعت الأسعار مرة ثانية.

مشاكل العنابر

وأشار إلى السعر الحالي للدواجن في الأسواق، مؤكداً على أنه سعر غير عادل تماماً، لأن العنابر مليئة بالفيروسات والمشاكل، حيث أنها مليئة بالاي بي و النيوكاسل والجمبورو وغيرها من الفيروسات التي أثرت بالسلب على الإنتاجية.

وأضاف “أبو العينين” أنه مع تواجد المشاكل، ارتفعت أسعار الكتاكيت هي الأخرى،وكذلك ارتفعت الكتاكيت، فكل هذه الأمور تحقق خسائر كبيرة للمربي، مما يجعله يريد أن يقفل على الدواجن، لأنه يحقق خسائر باستمرار، وهذه الأسعار غير مناسبة تماماً.

السعر العادل

وشدد على السعر العادل للأسعار التي من المفترض أن تستمر الفترة الحالية، حيث من المفترض أن تسجل نحو 70 على الأقل، مؤكداً على أنه في حال الارتفاع ستصل إلى 65 جنيها مرة أخرى، وهذه الأسعار كلها غير عادلة تماماً، لافتاً أن استمرار هذه الأسعار تدفع المربين للخروج من القطاع مرة أخرى، مما يسبب فجوة في الأسعار، وهنا سوف نكون على مسمع ومرئى بقيمة 90 جنيها للكيلو.

تخزين الدواجن

وفي ذات السياق، لفت “أبو العينين” إلى حالة غريبة انتشرت الفترة الأخيرة، إلى قيام التجار بالعمل على تخزين كميات كبيرة من الدواجن، لانهم متوقعين ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء لتصل إلى أسعار قياسية، لذا يريدون أخذ احتياطهم.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة