ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 8000 طن ذرة

يواصل ميناء دمياط  استقبال والإفراج عن خامات الأعلاف، حيث استقبل اليوم كميات من الذرة الصفراء للعمل على استقرار أسعار الخامات في الأسواق.

وفي الواقع ميناء دمياط قد استقبل خلال الأيام الماضية، كميات كبيرة من الذرة الصفراء وفول الصويا ورؤوس الماشية من أجل تلبية احتياجات المربين، وتغطية احتياجات السوق.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل اليوم نحو 10 سفن، بينما غادر الميناء 12 سفينة، فوصل عدد إجمالي السفن في الميناء نحو 36 سفينة.

وقد بلغت حجم الواردات من البضائع العامة في الميناء نحو 39063 طن من البضائع العامة، والتي تتراوح ما بين 8000 طن، وحوالي 11136 طن من القمح، حيث تهتم الدولة باستقبال القمح لتعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح في البلاد، بينما بلغ حجم الإفراجات عن المعدات نحو 850 طن، والإفراج عن 287 طن من المولاس، وتستمر الدولة في التنسيق مع البنك المركزي لتوفير العملة الدولارية للمساهمة في زيادة الإفراجات.

الحبوب والغلال

في حين أن حركة الصادرات من الحاويات المكافئة قد سجلت نحو 449 حاوية مكافئة، بينما عدد الحاويات الواردة قد سجلت نحو 219 حاوية مكافئة، بينما بلغت حجم الحاويات الترانزيت نحو 2768 حاوية مكافئة، وبهذا وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء من القمح نحو 132066 طن، بينما رصيد صومعة الحبوب والغلال بالقطاع الخاص بالميناء نحو 339355 طن، بينما بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5102 شاحنة.

أسعار الأعلاف في السوق 

قال المهندس حسين أبو صدام نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لبيطري توداي إنه يتواجد انخفاض ملحوظ في أسعار الأعلاف الجافة والمصنعة الآونة.

ومن جانبه، أعرب عن قابلية الأسعار نوعاً ما، على الرغم من أنها مرتفعة إلا أن الأسعار أفضل من أي وقت مضى.

وتوقع “نقيب الفلاحين” أن أسعار الأعلاف متوقفة الأيام المقبلة على السياسة العامة للدولة، هل تتجه الدولة إلى خفض أسعار الجنيه أم لا، وبناءا عليها ستتحدد أسعار الأعلاف في الدولة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …