ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 4623 طن ذرة و 2600 طن كسب عباد

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف، وعلى الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية إلا أن الأسعار قد تشهد تذبذب واضح، حيث قد ترتفع بعض الشئ ولكنها سرعان ما تستقر مرة أخرى.

وعلى الرغم من التباين الذي نشهده في الأسعار إلا أن حالة السحب لا تزال ضعيفة للغاية، وحجم المعروض من الخامات لا تزال متوفرة في الأسواق، ولكن الطاقة الإنتاجية للأسواق ضعيفة جدا، بعد خروج عدد كبير من قطاع الأمهات من السوق.

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة، حيث استقبل نحو 4623 طن ذرة، وقد يواصل الميناء الإفراجات الجمركية من الذرة، مساهما في وفرتها في الأسواق، إلا أن ارتفاع أسعار الشحن والدولار الأمريكي في الأسواق سبباً وراء استقرار ارتفاع أسعار الخامات في الأسواق، كما تم الإفراج عن 2600 طن من كسب العباد، ونحو 10769 طن من القمح، لتعزيز وتنمية المخزون الاستراتيجي من القمح في الأسواق، وتم الإفراج عن مجموعة أخرى من البضائع العامة.

وبهذا بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 213 حاوية مكافئة، بينما بلغت عدد الحاويات الواردة نحو 693 حاوية مكافئة، فى حين أن حاويات الترانزيت قد سجلت نحو 2870 حاوية مكافئة.

وبلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال بالقطاع العام بالميناء من القمح نحو 146805 طن، بينما رصيده من صومعة الحبوب والغلال بالقطاع الخاص بالميناء نحو 316219 طن، في حين أن عدد الشاحنات دخولا وخروجا قد سجلت نحو 5357 شاحنة تقريباً.

أسباب ارتفاع الأسعار

قال المهندس طارق هلا المدير التنفيذي لشركة المصرية الهولندية للأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الأعلاف ارتفعت بشكل كبير بفعل ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء، حيث وصل سعر الدولار إلى حوالي 51 جنيها في السوق السوداء.

ومن جانبه، ذكر أن السبب وراء ارتفاع الدولار بهذا الشكل في السوق هو التصعيد في غزة والحروب القائمة في الشرق الأوسط، مسببة ارتفاع قيمة الشحن بشكل كبير، حتى وصلت إلى مستويات قياسية في الأسعار.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في سوق العبور، بعد أن شهدت عدد من التغيرات خلال الفترة الماضية، …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق خامات الأعلاف، حققت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا استقرار ملحوظ، بينما تراجعت بقيمة …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم بالتزامن مع الجهود المبذولة لتوفير اللحوم في الأسواق بأسعار مناسبة للمستهلك النهائي، …

شهدت أسعار الدواجن البيضاء والساسو والبط استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بعد أن قفزت الأسعار خلال الساعات الأخيرة في الأسواق بقيم قد …