عقود الصويا تتراجع في ختام الجلسة أمس بفعل توقعات هطول الأمطار

كتب/ندى رشدي 

أشارت توقعات الطقس المتقلب في البرازيل إلى تراجع أسعار العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو في نهاية التعاملات المسائية أمس الثلاثاء، بالإضافة إلى حصول أحزمة المحاصيل الجافة في البرازيل إلى انتعاشة بفعل احتمالية سقوط الأمطار التي يشتد إليها الحاجة خلال الأيام المقبلة.

وفي سياق متصل، قد وصلت عقود الصويا الآجلة إلى أعلى مستوى لها خلال أسبوع تقريباً، بعد أن واصلت مجموعة من المكاسب يوم الإثنين، كما ارتفعت العقود الآجلة في شيكاغو على إثر ارتفاع أسعار النفط الخام، كما أن الأرجنتين في صدد رفع الضرائب التي تتعلق بالتصدير على دقيق الصويا وزيت الصويا.

وقد تحققت المكاسب بالتوقعات التي تتعلق باحتمالية سقوط الأمطار في مجموعة من الأجزاء الجافة، في منطقة وسط وشمال البرازيل الأسبوع المقبل.

حالة الطقس وفول الصويا

وقد ربط رئيس السلع الأمريكية في ويست دي موين بولاية أيوا ” دون روز” أن أسعار فول الصويا قد ترتبط بشكل وثيق جداً بتوقعات الطقس في البرازيل، حيث أنه من الصعب جداً أن يتم تخطي ما يمكن أن يحدث خلال 24 ساعة المقبلة، وفقاً التنبؤات المختلفة.

والجدير بالذكر، أن سقوط الأمطار في البرازيل كان سبب كافي، لتحسين الظروف والجودة المتعلقة بالمحاصيل بعد أن تعرضت الفترة الماضية لمجموعة من المتغيرات المختلفة، ومع القوانين الجديدة التي تتعلق بفرض الحكومة ضرائب على تصدير دقيق وفول الصويا، كانت سبب في خلق حالة من عدم اليقين بشأن آفاق التصدير المختلفة.

توقعات الولايات المتحدة بشأن الزراعات

أصدرت أمس الثلاثاء في نظام التقرير اليوم لها أنهم قد أقدموا على بيع نحو 132 ألف طن متري من فول الصويا الأمريكي، والتي قد تم توجيهها إلى مجموعة من الجهات الغير معروفة إطلاقا.

وفي ضوء التداولات التي تمت أمس في بورصة شيكاغو، قد انخفضت العقود الآجلة تسليم مارس بنسبة 0.9% إلى نحو 4.72 دولار للبوشل.

بينما قد تراجعت العقود الآجلة للذرة تسليم يناير عند التسوية، بنسبة قد تصل إلى 1.1% لتصل إلى نحو 13.12 دولار للبوشل.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …