“تعطش السوق”… معاناة قطاع الدواجن الآونة

كتبت /ندى رشدي

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات الفترة الحالية، حيث ترتفع أسعار الدواجن بمعدل 5 جنيهات، ثم تبدأ في التراجع مرة أخرى، ولكن حتى الآن لم تتخطى أسعار الدواجن السعر المحدد من قبل الحكومة، وفقاً للمبادرة التي تم إطلاقها من قبل رئيس الوزراء التي تحدد 65 جنيها، سعر عادل للدواجن.
وخلال ال 3 أيام الماضية، شهد قطاع الدواجن من حالة التباين ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث ارتفعت أسعار الدواجن، ولكن سرعان ما انخفضت،ثم استقرت اليوم على 62 جنيها، وهنا نتساءل عن السبب وراء هذا التباين، وما هو وضع السوق الفترة المقبلة.
وفي سياق متصل، قال محمد عادل صاحب بورصة الايمان للدواجن في الشرقية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الدواجن في حالة تباين الفترة الحالية، حيث تراجعت الأسعار بعد أن ارتفعت أمس لتستقر على 62 جنيها.
ومن جانبه، شرح حالة السوق الفترة الحالية، واصفاً إياها بأن السوق متعطش للدواجن، على الرغم من أن حجم المعروض في السوق مناسب لحالة السحب حالياً.

السوق متعطش

وشرح “عادل” أن هناك ظاهرة الآن مسيطرة على السوق، وهو قيام المربين بالاغلاق على الدواجن في المزارع، لأنهم غير راضين عن سعر الدواجن في السوق، مطالبين برفع الأسعار من أجل إخراج دواجنهم، مؤكداً أن هذا الأمر لم يستمر طويلاً، لأنه في ضوء حالة السحب السيئة سوف تنخفض أسعار الدواجن.
توقع للأسعار
وفي سياق متصل، توقع “عادل” استمرار تراوح أسعار الدواجن ما بين 60 و 65 جنيها لفترة من الزمن، متوقعاً ألا ترتفع عن هذا، لأن حالة السحب سيئة للغاية.
وعلى الجانب الآخر، قال أحمد رمزي صاحب بورصة الدواجن للساسو في المنصورة في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الدواجن البيضاء تخلق حالة من الجدل الآونة، حيث ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بمعدل 4 جنيهات في الكيلو الواحد، لتسجل اليوم نحو 65 جنيها، في حين أن أسعار الساسو قد تراجعت بشكل كبير لكي تستقر اليوم على 75 جنيها في الأسواق.

أسعار الدواجن اليوم

وفي الأخير، نجد أن أسعار الدواجن البيضاء تسجل نحو 65 جنيها، بينما أسعار الساسو تبلغ نحو 75 جنيها، في حين أسعار الكتاكيت تسجل نحو 24 جنيها.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة