بيطري الشرقية…. تعلن عن جاهزية المديرية للحملة القومية للتحصين ضد حمى الثلاث ايام

تواصل مديريات الطب البيطري التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في إطار فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في جميع المحافظات.

وفي ضوء هذه الفعاليات، تعمل المديريات على التجهيز لفعاليات الحملة الأولى للتحصين ضد حمى الثلاثة أيام التي من المفترض أن تتم لأول مرة في الشهر المقبل.

مديرية الطب البيطري في الشرقية

وفي سياق متصل، قال اللواء الدكتور إبراهيم متولى مدير مديرية الطب البيطري في الشرقية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن المديرية قد قامت بتحصين ما يصل إلى نحو 220 ألف رأس من إجمالي 495 ألف من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، فضلاً عن تسجيل نحو 8000 رأس.

تجهيز المديرية

ومن جانبه، أشار إلى أنه يتم التعاون ما بين 180 طاقم طب بيطري تجوب جميع أنحاء المحافظات، كما أنه يتواجد نحو 17 غرفة زراعية ومركزية في ديوان عام المديرية، كل هذه اللجان تساعد في إتمام فعاليات الحملة القومية.

مشدداً على دور لجان الإرشاد التي قامت بالتوعية عن فعاليات الحملة قبل انطلاقها بشهرين تقريباً، الذي من خلالها تم التوعية بأهمية إجراء التحصينات من أجل حماية الثروة الحيوانية.

حمى الثلاث ايام 

وفى سياق متصل، صرح “متولى” أن المديرية لأول مرة في تاريخها تجهز من أجل إتمام فعاليات الحملة الأولى للتحصين  الثلاثة أيام في شهر 1 المقبل، باعتبار أنها تنتشر بشكل كبير في فصل الصيف، حيث أن الناقل الأساسي لها هو الناموس والحيوانات.

وبالإضافة إلى فعاليات الحملة للتحصين يتم إجراء مجموعة من الجولات والندوات الإرشادية وورش العمل، حيث تم عقد الأسبوع الماضي ورشة عمل في مديرية الطب البيطري للتوعية بأهمية الصحة الواحدة، وحماية المنتجات النهائية التي تصل إلى المستهلك النهائي، بمشاركة جهاز حماية البيئة، ومحافظ الشرقية، ومديريات التموين، وعدد آخر من الجهات.

كما انشغلت المديرية بشكل مباشر بالعمل على تنظيم فعاليات الانتخابات الرئاسية التي تمت الفترة الأخيرة، وكان لها دور مشرف ونموذجي في تنظيم وسير العملية الانتخابية، وعلى الرغم من المشاركة الفعالة إلا أنها لا تزال مستمرة في فعاليات التحصين، فضلاً عن التفتيش المستمر على جميع السلع المتواجدة في الأسواق من اللحوم والدواجن والأسماك الحية والمجمدة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلن المصدرون الأمريكيون عن تراجع مبيعات الذرة الصفراء لعام  2023-2024 بنحو 511.4 ألف طن، وقد تضمن هذه المبيعات الإلغاءات التي تمت أيضاً …

أعلنت الحكومة النرويجية خلال الساعات الأخيرة عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية، فقد عقدت مجموعة من الاتفاقات مع أربع شركات من أجل …

تستمر أسعار خامات الاعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق بعد أن شهدت مجموعة من التغيرات خلال الفترة الماضية، حيث تستمر في …

تمكنت البلاد من زراعة نبات الازولا بنجاح في بلاد جنوب سيناء، حيث يعتبر واحد من أهم الأعلاف الاقتصادية التي توفر الكثير من …