بيطري الاقصر تواصل فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

انطلقت فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في جميع محافظات الجمهورية، في يوم 19 نوفمبر الماضي تحت إشراف الهيئة العامة للطب البيطري، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية.

ومن ضمن المديريات التي تواصل فعاليات التحصين هي محافظة الأقصر، حيث يهتم العاملين وجميع رجال الطب البيطري بتقديم الدعم للثروة الحيوانية في المحافظة من خلال تقديم مجموعة من الحملات المبكرة ومكثفة في سوق الماشية الأسبوعي في مركز إثنا.

الرقابة على الأسواق

وأكد الدكتور طارق لطفي مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الأقصر على أن المديرية تهتم بإطلاق مجموعة من الحملات الرقابية على أسواق الماشية التي تتواجد في المحافظة، ويتم الرقابة على الأسواق في اليوم المحدد الذي يقام فيه، وذلك بالتزامن مع الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

وفيما يتعلق بالحملة التي انطلقت في سوق إثنا، تكونت الإدارة من اللجنة الطبية البيطرية في إدارة إسنا البيطرية، فضلاً عن التوجه للرقابة والمرور على كافة الماشية المتواجدة في السوق، من أجل العمل على إتمام كافة فعاليات التقصي النشط المتواجدة في الأسواق والأماكن المحيطة.

وفي سياق متصل، ظهرت دور اللجنة الطبية البيطرية من خلال التوجه والمرور على سوق إسنا للماشية، مع العمل على تنفيذ كل ما يتعلق بأعمال التقصى النشط والممكن من داخل السوق وكذلك من خلال الأماكن المحيطة به، كما أنه تم التوجه للعمل على تحصين كافة الحيوانات التي هي في صدد الإصابة وتنمية مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع تزامنا مع الحملة القومية الثالثة لعام 2023 للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

دورات إرشادية

وبالتزامن مع الحملة البيطرية التي تمت في السوق، توجه عدد من العمال المنتمين للجنة التي انطلقت داخل السوق، بالعمل على توعية المربين وأصحاب الماشية بأهمية الثروة الحيوانية في ظل هذه الظروف الراهنة، وضرورة الاهتمام بأخذ اللقاحات والتحصينات الدورية اللازمة لكافة الحيوانات، من أجل وقايتهم من الأمراض المحتملة التي من الممكن أن تصيب هذه الماشية، مع توعيتهم بأهمية التأمين وكذلك الترقيم والتسجيل للحيوانات الخاصة بهم.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة