سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور تكتسح كرواتيا

أصدرت المنظمة العالمية لصحة الحيوان “OİE” أمس الثلاثاء تقرير يوضح تفشى فيروس إنفلونزا الطيور بشكل كبير مرة أخرى في مزرعة دواجن في كرواتيا، وقد تم نقل هذا الخبر عن السلطات الكرواتية التي أصدرت تقرير مؤخراً يوضح عدد الدواجن الذين أصيبوا بأنفلونزا الطيور.

تفشي إنفلونزا الطيور في كرواتيا 

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الكرواتية أن التفشي قد نجم عنه إصابة ما يصل إلى نحو 5 طيور داجنة من أصل 19 ألف و 600 طائر في مزرعة تتواجد بمنطقة برودسكي – بوسفاسكا قرب الحدود الحدود مع البوسنة.

ويجدر الإشارة هنا، أن سلالة H5N5 واحدة من أخطر السلالات شديدة العدوى التي قد يمكنها أن تنتقل بسهولة من الطيور إلى البشر والثدييات والطيور الأخرى، وبالفعل قد انتشر إنفلونزا الطيور في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الماضية، والذي نجم عنه إعدام عدد كبير قد تصل إلى حد الملايين، لذا هناك تخوفات من السلطات الكرواتية بشأن انتشار إنفلونزا الطيور في كرواتيا وكذلك في الدول المجاورة لها.

إنفلونزا الطيور في جنوب أفريقيا

وفي سياق متصل، أعلنت بعض شركات الدواجن المتواجدة في جنوب أفريقيا منها أسترال فودز التي تعد واحدة من أكبر شركات الدواجن المتواجدة في جنوب أفريقيا، اليوم الإثنين أن الشركة قد حققت خسائر مادية فادحة وصلت إلى حوالي 108.9 مليون دولار، بفعل تأثرها بأزمة أقوى من بعضهم البعض، الأولى هي أزمة الكهرباء التي بدأت تعاني منها البلاد الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أزمة إنفلونزا الطيور التي نتج عنها خسائر مادية فادحة.

وفي الواقع، قد أكدت شركة أسترال على خسارتها الفعلية التي سجلت نحو 621 مليون راند خلال العام كاملة، وهذا في حال مقارنته بالعام الماضي، حيث قد حقق خسائر في قسم الدواجن التابع لها، المقدر بقيمة قد يصل نحو 1.38 مليار راند في قطاع الأعلاف، وهو قد تمكن من تحقيق مكاسب في الإيرادات قد وصلت إلى نحو 12%.

ولم يقتصر إنفلونزا الطيور أيضاً في جنوب أفريقيا وكرواتيا فقط بل إنه انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية التي هي أكثر البلدان تضرراً بهذا الفيروس، حيث نجم عنها خسائر مادية فادحة وذبح ما يصل إلى الملايين من الدواجن هناك.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …