جولة في عالم الطيور… تعرف على أشهر وأغلى أنواع الطيور في العالم

كتبت/ ندى رشدي

إذا تجولنا في عالم الطيور نجد أنه كبير للغاية، ولا يمكن أن نذكر كل أنواعه في مقال واحد، باعتبار أن لكل طائر سمات محددة يمكن أن يتم تقسيم الطيور بناءاً عليها.
ولكن دعنا هنا نذكر بعض المعلومات عن أغلى الطيور التي تتواجد في العالم، ومع تواجد أعداد لا بأس بها من الطيور الغالية في السعر، نجد أن هناك بعض الأشخاص المهووسين باقتناء هذه الأنواع من الطيور، أي يمكن أن يعجبه طائر مميز في لونه أو طائر مميز في شكله، لذا دعنا نذكر بعض أغلى أنواع الطيور في العالم في سياق التقرير التالي، الذي يتم عرضه من خلال بوابة بيطري توداي:

طائر الحسون الأمريكي

يعد طائر الحسون الأمريكي من الطيور التي تتواجد في الحقول المليئة بالأعشاب وكذلك المناطق المفتوحة، فضلاً عن الحدائق التي تمتلئ بعباد الشمس والأشجار الصغيرة أيضاً، حيث يتراوح طول الطائر الواحد ما بين 11 سم إلى 13 سم، في حين أن وزنه يسجل 15 جرام.
يتغذى طائر الحسون الأمريكي على البذور عامة، سواء كانت بذور عباد الشمس أو الأرز أو النباتات الشوكية، قد يتراوح سعر هذا الطائر ما بين 12 إلى 15 ألف دولار تقريباً، ويمكن أن يعيش ما بين سبع إلى عشر سنوات تقريباً.
وفيما يتعلق بصفات هذا الطائر نجد أنه صغير في الحجم، ولكنه يمتلك منقار مخروطي صغير، وكذلك يمتلك ذيل مسنن ذات اللون الأصفر، والنجاحات رمادية اللون، فضلاً عن أثني الطائر يكون لونه باهت أكثر من الذكر بدرجات كبيرة، كما أن أرجلها تكون ذات اللون الزيتوني.

طائر الكاردينال الشمالي

يعد طائر الكاردينال الشمالي واحد من الطيور التي تعيش في الغابات والذي يفضل حياة العيش على أوراق الشجر وخاصة العالية منها، ويقوم على تناول الفاكهة بشكل أساسي لكنه قد يتغذى على أوراق الشجر أيضاً والأعشاب، كما أن النباتات المفضلة له هي التوت البري و الذرة.
بينما يتسم الذكر بأنه يمتلك منقار قصير ولكن هذا المنقار يكون قوي بشكل كبير جدا، فضلاً عن امتلاكه ذيل طويل وسميك جدا، حيث يتميز الذكر باللون الاحمر الناري والأنثى البني الباهت، وقد يبلغ سعر هذا الطائر ما بين 800 إلى 1000 دولار.
طائر التناجر القرمزي
يعد طائر التناجر القرمزي بأنه واحد من الطيور التي تعيش في شرق أمريكا الشمالية وفي بعض الغابات منها أشجار الصنوبر، ولكنه من الطيور التي تفضل الحياة في المساحات الكبيرة، وكذلك في التلال والجبال العالية جداً.
وبشكل عام، نجد أن هذا الطائر يتغذى على الحشرات والحيوانات والفاكهة وأحياناً الفراشات والديدان والقواقع.
وقد يعرف هذا طائر الطناجر باسم صائد الذباب، باعتبار أنه الأكلة المفضلة لها والعناكب والجراد.
ومن أبرز المعيشة الخاصة بالطائر، نجد أن الأنثى قد تلجأ إلى تحديد مكان العش، فضلاً عن اتجاهها لاختيار هذا العش بأن يكون مغطى بأوراق كبيرة ومرتفعة عن الأرض، حتى يكون مكان العش بعيد عن الأرض ويكون له مساحة مفتوحة للطيران.
قد يتراوح سعر طائر التناجر القرمزي ما بين 900 إلى 1200 دولار تقريباً.
ومن أبرز سمات الذكر هي امتلاكه لمنقار قصير وحاد الرأس وجسمها باللون الاحمر والجناحات باللون الاسود، في حين أن الأنثى منه تتميز بأنها تمتلك جسم ممتلئ الجسم ولونها يميل إلى الزيتوني.
وفي الأخير، نؤكد أنه يتواجد أعداد لا بأس بها من الطيور الغالية في العالم، ولكن ما سبق ذكره يعد هم أشهر وأغلى الطيور.
ولكن انتظرنا في جولة أخرى.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …