بعد الارتفاع الأخير… تعرف على أسعار خامات الأعلاف اليوم السبت في الأسواق

تحقق أسعار خامات الأعلاف الاستقرار اليوم السبت في الأسواق، بعد أن شهدت تغيرات كبيرة خلال الأسبوع الماضي، فقد ارتفعت الأسعار إلى مستويات قياسية، حيث شهدت الصويا خلال 3 أيام ارتفاع بمعدل 4 آلاف جنيها، بينما أسعار الذرة قد حققت ارتفاع ملحوظ هو الآخر.

وبناءا على ارتفاع أسعار خامات الأعلاف تواصل أسعار الأعلاف الارتفاع، حيث يختلف الارتفاع وفقاً لاختلاف الشركة، وقد يتراوح المعدل ما بين 300 إلى 500 جنيها.

وفي سياق متصل، قال عبدالرحمن أبو العلا أحد المالكين لخلاطات الأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الدولار الأمريكي تلقي بظلالها على أسعار الصويا والذرة، فضلاً عندما يحدث ارتفاع في البورصات العالمية يتم رفع الأسعار هنا للعمل بأسعار البورصات العالمية، لأنهم فيما بعد يقوموا باستيراد الخامات بأسعار مرتفعة.

احتكار التجار

ومن جانبه، أشار إلى سبب آخر وراء ارتفاع الأسعار، وهو احتكار أصحاب المخازن لكميات كبيرة من الصويا والذرة، وذلك لرغبتهم في تحقيق هامش ربح كبير، مضيفاً أنه يتواجد الآن ما يقرب من ¾ القائمين على المخازن حققوا خسائر، لذا خرجوا من السوق الفترة الأخيرة، وبهذا توقع أن يقل العمل على. احتكار الخامات بالشكل الذي نحن عليه الآن.

وفرة الخامات في السوق

وبالتزامن مع ارتفاع أسعار الخامات، أضاف “أبو العلا” أن الذرة تتوافر في المخازن بكمية كبيرة، على عكس الصويا فإن البذرة الخاصة بها في السوق غير متوفرة بشكل كبير، لذا ترتفع أسعارها بهذا الشكل.

ولكنه قال إن الصويا المستوردة 46% متوفرة في السوق، ولكن لا يحبذها عدد كبير من العاملين في القطاع، باعتبار أن لونها يكون غامق نسبياً، فضلاً عن مجموعة من العوامل الأخرى، بينما الإقبال يكون أكبر على الذرة المستوردة المصنعة محلياً، حيث كانت تدخل  السوق عن طريق السودان، ولكن مع الأزمة والحروب الأخيرة، تراجع معدل دخولها للسوق.

أسعار خامات الأعلاف اليوم السبت:

م الخامات السعر الوزن ملاحظات
1
ذرة أوكراني
13200جنيها
جرارات أرضة
2
ذرة برازيلي وارجنتيني
14200 جنيها
صب ارضه
3
ذرة صربي
13300 جنيها
طن
4
ذرة امريكي
13300 جنيها
طن
5
ذرة بلغاري
13200 جنيها
طن
6
ذرة روماني
13200 جنيها
طن
7
صويا محلي 46 % بروتين
34500 جنيها
طن
8
صويا 46% بروتين مستورده
24500 جنيها
طن
9
صويا 44% بروتين
33000 جنيها
طن
10
متوسط سعر الردة
10500 جنيها
طن
وصال
11
زيت صويا منزوع
42500 جنيها
طن
وصال
12
زيت صويا مكرر
46000 جنيها
طن
وصال
13
بذرة فول الصويا
22000 جنيها
طن
صب ارضه
14
كسب عباد 36%
20000 جنيها
طن
صب ارضه
15
جيلوتين مستورد 60% بروتين
 34500 جنيها
طن
صب ارضه

وهنا نجد، أن أسعار خامات الأعلاف تحقق استقرار ملحوظ اليوم السبت في الأسواق، وقد تزامن هذا الاستقرار بعد آخر ارتفاع قد وصلت إليه الفترة الأخيرة، في حين أن شركات الأعلاف لازالت تعمل على رفع أسعار الأعلاف.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …

تتعدد المصادر التي يتم من خلالها تناول اللحوم الحمراء، ومع هذا التعدد يكثر التساؤلات حول ما هي أفضل قطعية من اللحوم، هل …

خلال الأيام الماضية، صدر قرار من قبل جهاز حماية المستهلك بمحاكمة 7 من كبار سماسرة الدواجن في قطاع الدواجن، وذلك عقب احتكار …

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية واستقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق …