مطالب أوروبية لوضع رسوم تحذيرية على اللحوم

ناشد مجموعة من العلماء بضرورة وضع صور تحذيرية على كل منتجات اللحوم الحمراء التي تتواجد في المتاجر، لكي يتم التحذير لخطورتها على الصحة وعلى التغيير المناخي، وقد اقتبست هذه الفكرة من التحذيرات التي توضع على علب السجائر.

دراسة

وقد أعلنت صحيفة “الغارديان البريطانية” أنه تم التوجه إلى إجراء دراسة قد تم إجراؤها على 1001 شخص، وهو ما تم تقسيمهم على 4 مجموعات، حيث المجموعة الأولى قد تم الوضع عليها صور تتعلق بكل منتجات اللحوم التي سبق أن وضع على عبواتها مجموعة من الرسوم التي توجه مجموعة من التحذيرات، المتعلقة لاحتمالية أن تكون في سبب تفشي وانتشار الأوبئة، بينما قد عرضت على  المجموعة الثانية مجموعة لصور قد تتعلق بكل التحذيرات الممكنة التي قد تكون سبب في تشكيل مجموعة من الأضرار الصحية بشكل عام.

بينما ما يتعلق بالمجموعة الثالثة قد وضع مجموعة من الرسوم التي قد تحذر من أن استخدام اللحوم بشكل كبير قد يكون سبب في تعظيم أزمة المناخ، كما أن المجموعة الرابعة نجد أن المنتجات التي عرضت لم يكتب عليها أي تحذير.

المجموعة الفعالة

والجدير بالذكر، أن المجموعة الأكثر فعالية وانتشارا هي التي تحتوى على تحذيرات قد تتعلق بتفشي الأوبئة، وقد نتج عنها تقليل الاستخدام بنسبة قد تصل إلى حوالي 10%، وفي المرتبة الثانية تحتل التحذيرات التي تتعلق بالحالة الصحية بنسبة 8.8%، بينما في المرتبة الثالثة تحتوي على التحذيرات المناخية بنسبة 7.4%.

أهمية الرسوم

وأكد صاحب الدراسة “جاك هيوز” أن التحذيرات والملصقات المستخدمة بشكل عام لها دور فعال في تقليل الاستخدام، حيث أن استخدامها على اللحوم كانت لها دور في تقليل الاستهلاك بمعدل ملحوظ، وهو ما سوف تظهر تأثيره على الصحة والمناخ الفترة المقبلة.

ووفقاً لما تم إصداره من الدراسات السابقة أنه من الممكن أن يتم الحد بشكل كبير من كل ما يتعلق بانبعاثات الغازات الدفيئة الزراعية، وكذلك تقليل تدمير المساحات الطبيعية، وذلك من خلال تقليل معدل استهلاك اللحوم ومنتجات الألبان إلى النصف، والاعتماد على بدائل نباتية جديدة وغير مكلفة أضرار بيئية بالغة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …