رتفاع الدواجن البيضاء وتراجع الكتاكيت اليوم الجمعة في الأسواق

كتبت/ ندى رشدي

شهدت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الجمعة ارتفاعا ملحوظاً لكي تسجل نحو 65 جنيها، وقد جاء هذا الارتفاع بالتزامن مع وجود تغيير في قاعدة العرض والطلب، حيث تراجع حجم المعروض من الدواجن في الأسواق، في ضوء الإقبال على شراء الدواجن، فضلاً عن تراجع أسعار الكتاكيت بالتبعية بمعدل قد يصل إلى 4 أو 3 جنيهات.

بورصة الدواجن الرئيسية منير السقا 

قال منير السقا صاحب بورصة منير السقا للدواجن أن أسعار الدواجن البيضاء حققت قفزة في الأسعار اليوم الجمعة في الأسواق، بعد أن كانت تراجعت الايام الماضية لتسجل 61 جنيها للكيلو الواحد، فارتفعت اليوم بمعدل 4 جنيهات، وبهذا سجلت 65 جنيها على سعر المبادرة مرة أخرى، ويرجع السبب وراء هذا الأمر إلى قاعدة العرض والطلب، حيث قل المعروض في السوق مرة أخرى.

السعر النوع
65 جنيها
تنفيد 66
الدواجن البيضاء
87 جنيهًا الدواجن الساسو
25 جنيها كتكوت ابيض

بورصة الإيمان في الشرقية

قال محمد عادل صاحب بورصة الإيمان للدواجن في الشرقية إن أسعار الدواجن سلكت طريق الارتفاع مرة أخرى، بعد أن كانت تشهد تراجع ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية، وقد حققت هذا التراجع بفعل تأثير قاعدة العرض والطلب، ولكن مع نقص المعروض مرة أخرى واستمرار الطلب على الدواجن بدأت الأسعار تحقق ارتفاعا مرة أخرى، حيث أن المتحكم في السوق هو قاعدة العرض والطلب.

السعر النوع
65جنيها الدواجن البيضاء
90 جنيهًا الدواجن الساسو
— جنيها  الدواجن الأحمر في روزى
— جنيهًا الدواجن الديوك الرزى
— جنيها الكتكوت الابيض
— جنيها  الدواجن البلدى الحر
— جنيها  الكتكوت الساسو
— جنيهأ كتكوت ديوك رزى

  بورصة ماهر الشيخ للبط في الشرقية

أوضح ماهر الشيخ صاحب بورصة ماهر الشيخ للبط في الشرقية أنه يتواجد تباين في أسعار كتاكيت البط الفترة الأخيرة، وهذا بفعل حجم المعروض في الأسواق، حيث أن الأسعار قد ترتفع ثم تتراجع مرة أخري، والمسيطر الآن التراجع الطفيف في ضوء استقرار أغلبية الأسعار، لذا يتوقع أن ترتفع الأسعار حتى نهاية العام، ثم تبدأ في التراجع مرة أخرى، وفقاً لقاعدة العرض والطلب الرئيسية التي تتحكم في الأسواق.

السعر النوع
11 جنيهًا كتكوت بلدي
11 جنيهًا كتكوت بلدي هجين عمر يوم
33 جنيهًا بط تسمين عمر يوم
28 جنيهًا بط بكينى عمر يوم
17جنيها بيض بط بكينى
52جنيها بط مسكوفى عمر يوم
50 جنيها بط مولر عمر يوم

وفي الأخير نجد ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء مرة أخرى لتصل إلى سعر المبادرة، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الكتاكيت بمعدل ملحوظ.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة