تركيا تحقق إنجازات في إنتاج البيض واللحوم وتراجع إنتاج الدواجن

أعلنت هيئة الإحصاء التركية عن مجموعة البيانات التي تتعلق بمعدلات إنتاج لحوم الدواجن والحليب وكافة مشتقاته في شهر سبتمبر الماضي 2023.

الإنتاج السنوي للبروتينات في تركيا

ووفقاً لكافة البيانات التي تم الإعلان عنها، أوضحت أن الإنتاج السنوي لبيض الدواجن قد ارتفع بنسبة قد تزيد إلى نحو 2.6% في شهر سبتمبر الماضي، في حين أن معدل إنتاج الدجاج المذبوح قد انخفض أيضاً بمعدل قد يصل إلى حوالي 8.3%، كما تراجع إنتاج لحوم الدجاج بمعدل 8.9%، في ضوء تراجع إنتاج لحوم الديك الرومي بمعدل قد يصل إلى نحو 32.2%.

بينما قد تراجع معدل الإنتاج الشهري من لحوم الدواجن بمعدل 5.7%، لكي يصل إلى نحو 191 ألف و 454 طن.

على الجانب الآخر، قد ارتفع الإنتاج الشهري من بيض الدجاج فيما يصل نحو 0.2%، لكي يصل إلى نحو مليار و 763 مليون، وحوالي 340 ألف وحدة.

حليب الأبقار 

والجدير بالذكر، أن كمية الحليب الخاصة بالبقر التي تم تجميعها بمزارع الألبان التجارية في سبتمبر قد وصلت إلى 4.6% سنوياً، كما قد ارتفع الإنتاج السنوي من الجبن البقري بمعدل 7.7%، بينما إنتاج العيران قد وصل بنسبة 6.5%، وإنتاج الزبادي قد وصل إلى ما يقرب نحو 4%، وإنتاج حليب الشرب قد وصلت إلى 0.4%، في حين أن إنتاج الزبدة قد وصلت إلى نحو 8.6%.

حليب البقر في المؤسسات

والجدير بالذكر، قد شهدت كمية حليب البقر التي قد سبق تجميعها من قبل  مؤسسات الألبان التجارية قد حققت تراجع بنسبة قد تصل إلى نحو 4.5% شهريا،لكي يصل بعد ذلك حجم الإنتاج إلى حوالي 786 ألف و حوالي 213 طن، كما قد شهد إنتاج حليب الذي يتم شربه بقيمة ما يصل إلى نحو 11% شهريا ليصل إلى 123 ألفا و742 طنا.

ومن هنا، نجد أن تركيا من الدول التي حققت ارتفاعا ملحوظاً في إنتاج الحليب، بينما تراجع معدل إنتاجها من لحوم الدواجن وبيض المائدة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة