بيطري الغربية… تحصين 46 ألف رأس ماشية في الغربية

تواصل مديريات الطب البيطري التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في إطار فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين، وهذا بعد نجاح الحملة القومية الأولى والحملة القومية الثالثة، وقد انطلقت فعاليات الحملة القومية في كافة المحافظات من يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر.

وفي سياق متصل، بذلت كافة مديريات الطب البيطري جهودها من أجل إتمام فعاليات الحملة القومية على أكمل وجه، من خلال توفير اللقاحات والتحصينات اللازمة للحملة.

الحملة القومية الثالثة في الغربية

وفي ضوء فعاليات الحملة القومية الثالثة في الغربية، قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن الحملة القومية تسير في المحافظة على أكمل وجه، فقد تم تحصين حتى الآن نحو 46 ألف رأس ماشية من الأبقار والأغنام والماعز والجاموس، من إجمالي نحو 266 ألف و حوالي 554 رأس.

الحملة القومية في المحافظة

ومن جانبه، أعرب عن التجهيزات التي قامت بها المديرية من أجل استمرار عمليات التحصين لكي تخرج للمواطنين على أكمل وجه، حيث تم تجهيز وإعداد كافة اللقاحات والتطعيمات و تجهيزها وحفظها بطريقة سليمة من أجل تجنب إفسادها بفعل العوامل الجوية المختلفة.

مشدداً على أن كافة التحصينات آمنة وفعالة، حيث تم التأكد من صحتها قبل انطلاق الحملة القومية.

الحملات الارشادية

ومن أجل توعية المربين بأهمية الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، أوضح “أنور” أنه قد سبق تجهيز وإعداد عدد من الندوات الإرشادية التي قامت على تجهيزها لجنة الإرشاد قبل انطلاق الحملة، والتي مستمرة حتى الآن في هذه الحملات من أجل توعية المربين بخطورة هذه الأمراض، وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض في ظل الظروف الراهنة.

كما أكد على قيام المديرية باستغلال كافة وسائل الإعلام المتواجدة في المحافظة، سواء كانت من وسائل الإعلام المرئية مثل القناة السادسة، أو المنصات المرئية الأخرى، أو من خلال استغلال إعلام الشارع، المتمثل في استخدام المكبرات الصوتية لتوعية المربين بالحملة، وبالفعل خلال اليومين الأولين من الحملة تم استجابة عدد كبير من المواطنين لهذه الحملة، وبدأت تسير على خطى النجاح.

مشيراً إلى الوسائل المتبعة كلها لتحقيق نجاحات للحملة ومنها تجهيز لجان تحصين ثابتة، ولجان تحصين متحركة تمر من بيت لآخر، لتوفير الجهد على المربين والتي تستمر من أول الضوء حتى آخر ضوء في اليوم.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة