الزراعة تعلن موعد انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في المحافظات

كتبت/ندى رشدي

تهتم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية بتنمية وتعزيز الثروة الحيوانية في البلاد، للمحافظة عليها في ظل الظروف الراهنة من ارتفاع أسعار الثروة الحيوانية، وتناقص أعداد الماشية في البلاد، وصنع حوائط سد منيعة للوقوف بين الثروة الحيوانية والأمراض، لمنع انتشارها في البلاد.

لذا يتم التنسيق بين الهيئة العامة للطب البيطري وبين مديريات الطب البيطري في كافة المحافظات، وهذا من أجل توفير كل الخدمات البيطرية لتسهيل كل أعمال التحصين والخدمات التي تساعد في إتمام التحصين.

ومن المفترض أن يتم إطلاق الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بداية من يوم الأحد 19 نوفمبر في جميع المحافظات، بعد نجاح الحملتين السابقتين.

التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

وفي ذات الصدد، قال الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطري في محافظة كفر الشيخ، إنه قد سبق واجتمع مع جميع رؤوساء أقسام الوقاية والإرشاد والخدمات الرعاية، من أجل مناقشة كافة الأمور التي تتعلق بانطلاق الحملة، وتذليل كافة الصعاب لكي تحقق أهدافها في النهاية، من خلال توفير اللقاحات وتوفير الكوادر البشرية.

كما شدد على أهمية الترقيم والتسجيل والتأمين لكافة الأعداد التي يتم حصرها في البلاد.

الحملة في الأقصر

وفي ذات السياق، أعلن الدكتور فتحي سلمي مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الأقصر أنه تم إجراء كافة التعليمات اللازمة لاستكمال عمليات التحصين على أكمل وجه من أجل المحافظة على أعداد الثروة الحيوانية في البلاد.

بينما موعد انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في قنا يوم الأحد أيضاً، وجاء ذلك وفقاً لما أعلن عنه الدكتور إبراهيم يوسف مدير مديرية الطب البيطري في قنا، مؤكداً على وضع الخطة التي سيتم العمل بها الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه من المقرر سيتم التحصين بلقاحي الحمي القلاعية الثلاثي المتعدد، الثنائي، أو من خلال لقاح الحمى القلاعية المدمج، فضلاً عن لقاح حمى الوادي المتصدع، لذا قامت الحكومة بتوفير كافة اللقاحات الممكنة وتدريب الكوادر البشرية لتنفيذ مهمات لجان التحصين.

الحملة القومية في الفيوم

وفي ذات السياق، قال الدكتور زين العابدين على مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الفيوم، أن الحملة سوف تنطلق بحصر كافة الأعداد الغير مسجلة، لتسهيل عمليات التحصين فيما بعد، فضلاً عن الاهتمام بعقد الندوات الإرشادية لتعريفهم بأهمية التحصينات، والتوعية المستمرة بأهمية المحافظة على الثروة الحيوانية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …