افراجات جديدة… ميناء دمياط يستقبل اليوم 22300 طن من الذرة

كتبت /ندى رشدي

حققت أسعار خامات الاعلاف اليوم الخميس استقرارا ملحوظاً، بعد أن سجلت تغيرات خلال الأيام السابقة، وحققت ارتفاعات مبالغ فيها، حيث ارتفعت أسعار الذرة بمعدل 3 آلاف في الطن الواحد، وكذلك أسعار الصويا التي على وشك الاقتراب من 35 ألف جنيه، وهذا في ضوء ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء لكي يصل إلى 50 جنيها.

وفي ضوء ارتفاع أسعار الدولار من المتوقع أن ترتفع أسعار خامات الاعلاف بالتبعية، ولكن الإفراجات الجمركية عن بذرة فول الصويا قد تساهم في تقليل الأسعار نسبياً، باعتبار أنها قليلة في السوق.

وفي سياق متصل، قال عبدالرحمن أبو العلا أحد المالكين لخلاطات الأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن السبب وراء الارتفاع هو ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، على الرغم من زيادة الإفراجات الجمركية وتزايد الكميات المستوردة من الذرة الصفراء، ولكن يتواجد تحركات جديدة في السوق، ومن المتوقع أن تتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، التي تبلغ نحو 10 سفن، في حين أنه غادر الميناء نحو 8 سفن، وبلغ عدد إجمالي السفن التي تتواجد في الميناء نحو 36 سفينة.

وبهذا يكون عدد البضائع العامة من الواردات نحو 69094 طن التي تتنوع ما بين 22300 طن ذرة، و الافراجات الجمركية التي تتم عن الذرة يومياً قد تسهم في استقرار سعرها أو تراجعها في الأسواق، كما تم الإفراج عن كمية 8003 طن من الفول، وحوالي 12534 طن من القمح، وتم الإفراج عن 9615 طن.

وقد بلغت عدد الصادرات من الحاويات نحو 1021 حاوية مكافئة، بينما عدد الحاويات الواردة 184 حاوية مكافئة، بينما الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 3975 حاوية.

لذا وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 83889 طن، بينما بلغ رصيده في القطاع الخاص بالميناء نحو 400028 طن، وبهذا يكون إجمالي عدد الشاحنات دخولا وخروجا عدد 5293 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة