إنفلونزا الطيور تعاود الانتشار في المكسيك

أعلنت السلطات الصحية في المكسيك عن انتشار حالات إنفلونزا الطيور H5N1 في مزارع البط البري، ولكن المزارع التجارية للبط لن تتأثر عامة، وفقاً لما أعلنت عنه وكالة الأنباء رويترز.

إنفلونزا الطيور في المكسيك

وقد أكدت عدد من سلطات سلامة الحيوان المكسيكية عن رصد أول إصابة مكسيكية بإنفلونزا الطيور في طائر بري، معلنة أن جميع مزارع الدواجن في البلاد خالية من الفيروس تماماً، ولا يوجد أي أخطار عليها.

وفي سياق متصل، قد أوضحت الخدمة الوطنية للصحة والسلامة الغذائية وجودة الأغذية الموجودة في المكسيك  أن ما تم الإعلان عنه من ظهور حالة إنفلونزا الطيور من H5N1 المؤكد، هذا لا يعني أن المرض تشير قد تفشى في البلاد والمزارع مرة أخرى، وهذا لا يتعارض مع إعلان السلطات الصحية عن خلو مزارع الدواجن من الفيروس والمرض، ولكن هذه الإصابة لا تنفي أهمية تسليط الضوء من قبل جميع مزارعي الدواجن على أهمية التأهب وأن يكونوا في حالة استعداد دائماً للحد من  دخول أي من المرض إلى الدواجن التجارية من خلال الطيور البرية المصابة.

إنفلونزا الطيور في أمريكا 

وفي وقت سابق،قد أوضحت أحد المنتجين الرئيسين للدواجن في الولايات المتحدة الأمريكية وهي شركة اركنساس، أن البلاد تشهد ارتفاع طفيف في حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور الذي أصابت قطيع الدواجن التجارية منذ عام تقريباً، ولكنها لازالت متواجدة في الولايات الأمريكية، وفقاً لما أعلنت عنه رويترز.

إنفلونزا الطيور

وباعتبار أن الانتشار يزداد في قطاع الدواجن التجارية، فهو من المقرر أن يؤدي إلى زيادة القيود المفروضة على تصدير الدواجن الأمريكية في جميع الولايات المنتجة الرئيسيه، مما يدفع المستوردين أن يحدوا من استمرار الاستيراد من المناطق المصابة.

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الأمريكية أن المرض قد تمكن من ما يصل إلى حوالي 31600 دجاجة صغيرة منتجة للحوم في مقاطعة ماديسون بولاية اركنساس.

وتعد ولاية اركنساس هي ثالث أكبر الولايات الأمريكية المنتجة للدواجن، وقد واجهت آخر تفشي لها للفيروس في مزرعة تجارية في أكتوبر 2022 في نفس المقاطعة تقريباً، حيث تمكن هذا الفيروس من القضاء على 60 مليون دجاجة وديوك رومي وعدد من الطيور الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2022، والتي انتشرت فيما بعد بشكل كبير في جميع أنحاء العالم.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الدولار الأمريكي تحقيق الارتفاعات اليوم في البنوك المصرية بعد أن بدأت أمس في الارتفاعات، وقد تحققت بالتزامن مع بداية التعاملات …

تستمر أسعار الدواجن بكل أنواعها في تحقيق التباين، سواء كانت من الدواجن البيضاء أو الأصناف في الأسواق، باعتبار أن قاعدة العرض والطلب …

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بكل أنواعها الاستقرار اليوم في سوق العبور وفي أسواق الجملة الأخري بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار كسب الصويا في الأسواق بشكل كبير نظراً لتوافر كميات …