شعبة الألبان لبيطري توداي… أسعار الألبان في طريقها للانخفاض الفترة المقبلة

مع بداية فصل الصيف شهدت أسعار الألبان طفرة واضحة، حيث ارتفعت الأسعار بمعدل قد يتراوح ما بين 25% و 30%، في حين أن التوقعات كانت تشير إلى أن الارتفاع قد يتراوح ما بين 5 إلى 10% فقط، ولكن ما حدث في الأسعار كانت مفاجأة حقا.

ولكن مع بداية فصل الخريف نتج عنها حدوث بعض التغيرات في القطاع، ولكن كلها إيجابية، قد تخدم السوق والمستهلك النهائي، باعتبار أن الألبان جزء لا يتجزأ من الاحتياجات اليومية.

وفي سياق متصل، قال المهندس شعبان عطية عضو شعبة الألبان في الغرفة التجارية بالإسكندرية فى تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الألبان تباينت الفترة الحالية ما بين الاستقرار والانخفاض، حيث استقرت اللبن البقري، في حين أن أسعار ألبان الجاموس شهدت تراجع طفيف.

أسعار الألبان

ووفقاً للتباين الواقع في أسعار الألبان استقرت الأسعار  للبن البقري على 20 جنيها، في حين شهدت أسعار اللبن الجاموس تراجع طفيف فبعد أن كانت الأسعار تتراوح ما بين 25 و 24 جنيها، تراجعت الأسعار بمعدل 2 جنيها، أي تراوحت ما بين 23 و 24 جنيها.

وتبعاً للانخفاضات الواقعة في أسعار الألبان، شهدت الصناعات الأخرى المرتبطة بها تراجعاً ملحوظاً الفترة الحالية، فسعر الجبن تراجع بمعدل واضح اليوم في السوق.

حالة السحب

وفي حقيقة الأمر، أوضح “شعبان” أن الإقبال على شراء الألبان الفترة الحالية ضعيف جداً، و على الرغم من دخول المدارس وهي الفترة الموسمية لشراء الألبان التي ينتظرها التجار من العام للعام، و نظراً للحالة الاقتصادية الضعيفة للمواطنين، أصبح الاهتمام بتكاليف المدارس والدروس هي الأهم بالنسبة لهم، وعند العودة بالذاكرة إلى الفترة الأخيرة يلاحظ أن الإقبال على شراء الألبان في فترة الصيف كانت تشهد حالة من الإقبال الكبيرة.

التوقع

وفيما يتعلق برؤيته المستقبلية، توقع “عطية” تراجع أسعار الألبان الفترة المقبلة، نظراً لتوقعات زيادة الإنتاجية مع فصل الخريف وكذلك مع فصل الشتاء، وهذا بالتزامن مع قلة الإقبال على الشراء من قبل المواطنين، لذا الانخفاض حتمى لا محالة، ولكنه قد يكون بنسب طفيفة وليست كما قبل.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة