تعرف على أنواع التين في العالم

يعد التين واحدة من أشهر وأفضل الفواكه في العالم، التي قد يتم زراعتها في جميع دول العالم، وهناك بعض التأكيدات أنه يوجد حوالي 700 نوع من التين، ومن خلال بوابة بيطري توداي سنتعرف على بعض أنواع التين في سياق التقرير التالي:

أفضل أنواع التين

وفي حقيقة الأمر أنه يتواجد أنواع عديدة من التين في العالم، ولكن سنوضح أفضل أنواع التين في الزراعة والطعم، وكذلك الأنواع التي يتم تصديرها إلى الخارج، حيث أن ثمرة التين تعد واحدة من أفضل الفواكه التي يجب تجنب قطفها أو الحصول عليها إلا بعد نضجها، ولكن ما يحدث في التين مخالف تماماً، باعتبار أن النضج يتوقف بمجرد الإقبال على قطفها، وتعد أشهر أنواع التين وأفضلها في العالم هما:

  • تين الما، يعد هذا النوع من أفضل الأنواع الموجودة في العالم كله، باعتبار أن طعمه متميز ورائع للغاية، كما يتم زراعتها في العديد من البلدان في العالم، حيث أنها من الممكن أن تنضج تماماً في في نهاية الفصل التي يتم زراعتها فيه، ولكي يتم الحصول على محصول ناضج لابد من أن يتم تركها حتى تأخذ فترة النضج كاملة.
  • تين تركيا البني، يتميز هذا النوع من التين بالعديد من المميزات، ولكن أهم هذه المميزات هو طعمه الرائع، أي أنها لا تحتوي على نسبة كبيرة من البذور، حيث أنها من النوع الكبير في الحجم، معاكسا للأنواع الأخرى.
  • تين الجينكا الأرجواني، قد يسمى هذا النوع في بعض الدول باسم التين الأسود الإسباني، حيث أن لونه أسود قاتم، بينما طعمه سكري، لذا يتميز بأنه مميز عن الأنواع الأخرى.
  • تين خليج الموريتون، ينتشر  زراعة هذا النوع من التين خاصة  في دولة  أستراليا، ويجدر الإشارة هنا إلى أنه طعمه مثل الأنواع الأخرى من التين التي ذكرناها باعتبار أنه يتميز بطعمه الغني الرائع، لذا يعد هذا الطعم مميزًا عن باقي الأنواع، كما أن من المعروف عن جذور شجرة تين خليج موريتون بأنها من الجذور الكبيرة للغاية، والتي تظهر أمام الأعين بجانب الشجرة، كما أن طولها في أغلب الوقت قد يصل إلى 60 متر.

خطوات تخزين التين الشوكي

يعد التين من أهم الفواكه التي يمكن تخزينها، ولكن لابد من اتخاذ العديد من الخطوات اللازمة لإجراء التخزين على أكمل وجه، وقد تتمثل هذه الخطوات في:

  • لابد من القيام بتخزين التين بعد القيام بقطفه مباشرة، حيث أنه ينصح بتجنب تركه فى الهواء مباشرة حتى لا يكون عرضة للإصابة بالعفن.
  • يجب اللجوء إلى حفظ وتخزين التين بالعمل على تجفيفه في البداية، باعتبار أنه يتم الاعتماد على استخدام أشعة الشمس لتجفيف التين، أو استخدام آلة خاصة تقوم بتلك المهمة، وفي هذه الحالة سيكون لديك تين صالح لمدة أطول من الطريقة التقليدية أو تخزينه كما هو.
  • ولكن إذا تم اللجوء إلى تخزين التين عن طريق التفريز، يجب الإنتباه إلى أن التين الشوكي قد يكون صالح للاستخدام  لمدة قد تتراوح إلى ثلاثة أيام، وذلك عندما تضعه في الفريزر.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة