الاستثمار في قطاع الدواجن بقيمة 17 مليار ريال بالسعودية

تسعى وزارة البيئة و الزراعة والمياه للعمل على إنشاء خطة توسعية لضخ استثمارات جديدة في قطاع إنتاج الدواجن في المملكة بقيمة تصل إلى 17 مليار ريال حتى عام 2025، وهذا من أجل تحقيق طاقة إنتاجية مستهدفة بقيمة قد تصل إلى 1.3 مليون طن من الدجاج اللاحم سنوياً.

وقد يتم العمل على تحقيق الأمن الغذائي الوطني، من أجل  المساهمة في زيادة المحتوى المحلي، مع العمل على توفير فرص لزيادة العمل، وهذا من أجل تعزيز وتنمية دور قطاع إنتاج الدواجن في تحقيق الأمن الغذائي، فضلاً عن توفير منتجات محلية بجودة عالية وأسعار مناسبة.

مزارع الدواجن

وقد تمكنت وزارة البيئة والمياه والزراعة من إنشاء عدد من مشاريع المزارع المتخصصة العاملة في قطاع الدواجن في المملكة بقيمة ما يصل إلى 800 مشروع.

حيث أن الوزارة تمتلك آلية قد تساهم في قياس ومعرفة مدى التزام مشاريع الدواجن، من أجل الالتزام بكل ما يخص الأمن الوقائي.

 لذا اهتمت الوزارة بالعمل على تقديم مجموعة من التسهيلات والمزايا العديدة من أجل العمل على زيادة الاستثمارات في قطاع الدواجن، لذا قدمت الوزارة عدد من القروض الميسرة والسهلة من صندوق التنمية الزراعي، لكل ما يتعلق بالمشاريع المرخصة المتعلقة بقطاع الدواجن في المملكة، فضلاً عن سعيها للعمل على تقديم الخدمات المتطورة والمتقدمة لأصحاب المشاريع، من أجل تسهيل وتوفير الإجراءات اللازمة للحصول على مجموعة من التراخيص اللازمة.

والجدير بالذكر، أن وزارة الزراعة السعودية تهتم إلى عقد اجتماعا دوري ومستمر  مع كل ما يتعلق لمنتجي الدواجن من أجل مناقشة ومعالجة جميع المعوقات التي تواجه استثماراتهم في القطاع، حيث إن الدعم والبيئة الاستثمارية تسهم في رفع الاستثمارات.

منشآت البيع

والجدير بالذكر، أن جميع المنشآت العاملة في قطاع الدواجن الموجودة في جميع مناطق المملكة وفقاً لكل ما يتعلق بنشاط البيع بالتجزئة الخاصة بـ الدواجن المذبوحة، تبلغ حوالي 2349 منشأة.

حيث أن حجم الاستثمار البالغ في القطاع أصبح يحقق اكتفاء ذاتي في مشاريع البياض التي بلغت 60%، في حين أن الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بلغ إلى حوالي 110%.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …