أسعار الأرانب تواكب ارتفاعات أسعار اللحوم

خلال الأيام القليلة الماضية، حققت الأرانب ارتفاعات قياسية ومبالغ فيها، فبعد أن كانت الأسعار تتراوح ما بين 75 و 80 جنيها خلال شهر واحد تقريباً، ارتفعت الآونة لتصل إلى 100 و 105 في الكيلو الواحد، وهناك توقعات باستمرار الارتفاع، نظراً لما شهده القطاع من تغيرات الفترة الماضية، ومازال تأثيره يظهر على القطاع حتى الآن.

 

وفي سياق متصل، قال حسام مشعل أحد تجار الأرانب في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الأرانب من الممكن أن تحقق ارتفاعا بداية من الأسبوع المقبل، لتكمل مسيرة الارتفاعات التى بدأت فيها الفترة الماضية.

وأكد أن الأسعار بدأت في الزيادة،  خلال شهر واحد فقط بمعدل 35 جنيها فى الكيلو الواحد، و تراوحت الأسعار ما بين 70 و 75 جنيها، لتصل إلى 100 و 105 جنيها، وخلال الأسبوع القادم من المتوقع أن تزداد الأسعار لتصل إلى 110 و 115 جنيها.

قلة الإنتاج

وأوضح “مشعل” أن الإنتاج الصيفي الخاص بشهر 7 و 8 يخرج إنتاجه في شهر 10 و 11، ونظراً لقلة الإنتاج الواقع في القطاع الفترة الماضية، لتعرضه للتغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة، أصبح المعروض في السوق ضعيف جداً، وبالتالي الأسعار ترتفع بشكل مبالغ فيه.

 

وشدد على أن معدل الإنتاجية بعد أن كانت تسجل 70%، تراجعت الفترة الحالية لتصل إلى 30%، وذكر سبب آخر لارتفاع الأسعار وهو أن الأرانب تواكب الارتفاع الواقع في المنتجات الاخرى من الدواجن واللحوم الحمراء، فمع ارتفاع أسعارها ترتفع أسعار الأرانب بالتبعية.

الأعلاف والأرانب

وفي ظل قلة الإنتاجية وارتفاع أسعار المنتجات الأخرى، من المتوقع أن تزداد أسعار الأرانب مرة أخرى، فعلى بداية شهر 12 من الممكن أن تصل الأسعار إلى 130 جنيها، وإذا بدأ الأرنب في الزيادة من المتوقع أن تزداد الأسعار أكثر من ذلك.

وأشار “مشعل” إلى إقبال المواطنين بشكل طبيعي على الأرانب، لأن كل المنتجات الغذائية تكون مرتفعة تقريباً، كما أن الأرنب لها زبون ومستهلك محدد.

وفيما يتعلق بالإنتاج الشتوى، من المتوقع أن يزداد الإنتاج لكى يخرج للسوق في بداية من شهر 6 القادم، لذا هناك ارتفاعات مرتقبة وسريعة الفترة القادمة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس في آخر أيام عطلة عيد الأضحى الرسمية للبنوك المصرية الحكومية والخاصة، ليستقر الدولار …

مع العودة من إجازة عيد الاضحى المبارك، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً في الأسواق، حيث استقرت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية …

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الخميس، نظراً لاستمرار المصانع والشركات في عطلة عيد الأضحى فمن المفترض أن تستمر العطلة …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة …