تعرف على زراعة ثمرة البابايا

تعرف على زراعة ثمرة البابايا

تعد فاكهة البابايا من الفواكه التي يقبل المواطنون على شرائها، لذا يقبل عدد كبير من الأشخاص على زراعتها من أجل تحقيق النتائج المثمرة والاستفادة من هذه الشجرة، ولكن لزراعتها مواعيد وطرق متعددة، ومن خلال بوابة بيطري توداي سنوضح بعض المعلومات حول نبات البابايا في سياق التقرير التالي:

توقيت ثمار شجرة البابايا

تعد من النباتات التى تثمر بعد مرور ما يتراوح من 10 إلى 12 شهر من زراعتها بشكل مباشر، ومن المعروف أن هذه الثمرة تؤثر بشكل سلبي على جلد الإنسان، لذا يجب مراعاة ارتداء قفازات في اليد للمحافظة على الجلد بشكل مباشر، بالأخص إذا كان الجلد يحتوي على حروق في الأساس، وتعد هذه الفاكهة واحدة من أفضل الفواكه على الإطلاق باعتبار أنها تكون قادرة على النضج والنمو بعد قطعها مباشرة من الشجرة الخاصة بها، والجدير بالذكر أنه عند اللجوء إلى قطفها يجب الإسراع في قطف عدد كبير من على الشجر خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، حتى لا يحدث أي أضرار للشجرة وهذه في حالة تعرضها لأشعة الشمس الضارة.

كيف يتم زراعة البابايا

  • لابد من مراعاة أن هذه الشجرة يلاحظ أن تتم  زراعتها خلال أي وقت في فصل الصيف، كما أنه من الأمور الهامة أنه قد يتم زراعة البذور في أكياس، مع الاتجاه إلى تركها لكي تنبت خلال 3 أسابيع.
  • لابد من مراعاة أن يتم زراعة نبات  البابايا في التربة الطينية فقط،  والتي لابد من مراعاة أن تكون خفيفة القوام، أي أنها قد تحتوي على نسبة كبيرة من المواد العضوية.
  • والجدير بالذكر، أن هذه الشتلات التي قد يصل طولها إلى حوالي 20 سم، لابد من اللجوء إلى زراعتها في حفرة قد تصل قطرها حوالي 60 سم، ويلجأ للعمل على زراعته بعد مرور حوالي 60 يوم من موسم هطول الأمطار.
  • كما يلاحظ أن من الأمور التي يجب الارتكاز عليها هو العمل على زراعة شتلتين في كل حفرة على حدة، وقد يحدث هذا الأمر بعد أن تنمو وتعتمد على ظهور البراعم، حيث أنه من الأفضل إزالة النباتات الذكرية مع مراعاة أن يتم ترك حوالي 5%، اللازمة من أجل التلقيح.
  • وعند البدء في الزراعة، لابد من العمل على توفير سماد من النوع الجيد، ونجد أن هذا السماد قد يبرز ويظهر في روث الأبقار هو السماد الجيد الذي يستخدم من أجل زراعة أشجار البابايا، ومن الأفضل أن يتم إضافته كل شهرين.
  • وهناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أهمية تنجب سقي أشجار البابايا في موسم الأمطار، وفي فصل الشتاء يتم ريها كل 10 أيام تقريبًا، بينما في موسم الصيف يتم ريها بمقدار مرتين على مدار الأسبوع.
  • لابد من مراعاة توافر هناك صرف جيد للتربة.
  • في خلال عام من بداية زراعة بذور البابايا، تبدأ الثمار في الظهور.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة