ميناء دمياط يستقبل اليوم 5500 طن فول صويا و يصدر 6127 طن علف بنجر

ميناء دمياط يستقبل اليوم 4250 طن ذرة و 6298 طن فول صويا 

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، لتلبية احتياجات السوق المحلي والمساهمة في تراجع الأسعار التي شهدت تراجع ملحوظ خلال الفترة الحالية، نظراً لاستقرار الأوضاع في السوق وزيادة الإفراجات الجمركية من الذرة الصفراء وفول الصويا، وقد حدث هذا الأمر نظراً لزيادة أعداد المراكب التي تدخل البلاد، وتلبي احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا.

والجدير بالذكر، أن تأثير هذه الوفرة ظهرت على السوق حيث تراجع الأسعار ووفرة الخامات مع ركود حالة السحب في الأسواق، والتي من المتوقع أن تشهد هذا التراجع خلال الفترة المقبلة، وذلك لاستقرار العملة الدولارية في الدرجة الأولى.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية فقد استقبل نحو 5 سفن، بينما غادر الميناء نحو 6 سفن، ووصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 39 سفينة من ضمنها “AMALAYA” والقادمة من روسيا والتي تحمل على متنها ما يصل إلى حوالي 27500 طن من القمح وذلك لخدمة القطاع الخاص، وهو ما يؤكد على جاهزية الميناء لاستقبال ناقلات القمح.

حركة الواردات من البضائع العامة

بينما سجلت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 52817 طن والتي تتوزع ما بين 4250 طن من الذرة الصفراء اللازمة لتلبية احتياجات السوق المحلي، والتي أخذت الأسعار في التراجع خلال الفترة الماضية، كما تم الإفراج عن 6298 طن من فول الصويا والتي تساهم في تحقيق التراجع بمعدل ملحوظ، وتم الإفراج عن 8415 طن من القمح، وما يصل إلى حوالي 7000 طن سكر.

وعلى الجانب الآخر، تم تصدير ما يصل إلى حوالي 2900 طن كسب من الصويا، وعدد من البضائع العامة.

إجمالي الحبوب في الصوامع

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1390 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 35 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2397 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 47778 طنًا … بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 128771 طنًا.

كما غادر عدد 2 قطار بحمولة إجمالية 2378 طن قمح متجهين إلى صوامع كوم أبو راضي و القليوبية، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5549 حركة. 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …