ميناء دمياط يستقبل اليوم 15890 طن ذرة و 1271 طن فول صويا

ميناء دمياط يستقبل اليوم 15890 طن ذرة و 1271 طن فول صويا 

تستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف، ولم تتوقف للحظة حتى في الإجازات الرسمية عن تفريغ الشحنات الخاصة بالسلع الغذائية وعلى رأسها الذرة الصفراء وفول الصويا باعتبار أنها من أهم مدخلات الإنتاج لصناعة الإنتاج الحيواني، والمساهمة في خفض أسعارها التي وصلت إلى مستويات قياسية خلال الشهور الماضية، ولكن الأسعار بدأت في التراجع مرة أخرى لتحقيق استقرار ملحوظ.

وتتم الإفراجات الجمركية بالتعاون مع البنك المركزي من أجل توفير العملة الدولارية اللازمة، وتلبية احتياجات السوق المحلي، والإفراج عن كل احتياجات السوق.

الإفراجات الجمركية 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية فقد استقبل الميناء نحو 7 سفن، بينما غادر الميناء نحو 10 سفن، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 38 سفينة.

فقد سجلت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 42085 طن والتي تتوزع ما بين 15890 طن من الذرة الصفراء، حيث استمرار الإفراجات الجمركية عنها ساهم في زيادة كمية الذرة في الأسواق والتقليل من أسعارها حتى أصبح سعره يتراوح ما بين 10700 إلى 11700 جنيها للطن، وفقاً لاختلاف نوع الذرة، كما تم الإفراج عن 1271 طن فول صويا، وتم الإفراج عن 2700 طن من القمح، ونحو 9589 طن من السكر، ولا تزال الإفراجات الجمركية مستمرة حتى الآن في عدد من الموانئ.

وعلى الجانب الآخر، فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 65362 طن من البضائع العامة، ومن ضمنها ما يصل إلى حوالي 6271 طن من علف البنجر، وعدد من البضائع الأخرى.

إجمالي صومعة الحبوب والغلال 

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1690 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 466 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2982 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 40719 طنًا … بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 125118 طنًا.

كما غادر عدد 5 قطار بحمولة إجمالية 6170 طن قمح متجهين إلى صوامع طنطا و القليوبية و شبرا و كوم ابو راضي و كفر الشيخ ،  وعدد 1 قطار بعد تفريغ عدد 50 حاوية 20 قدم قادم من الإسكندرية، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6709 حركة. 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …